عيادة همسات السكون تطلق برنامجها الجديد «هيا نتحدث» وبرنامجاً صيفياً للمراهقين

مزاج الأربعاء ١٩/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
عيادة همسات السكون تطلق برنامجها الجديد

«هيا نتحدث» وبرنامجاً صيفياً للمراهقين

مسقط -
أطلقت عيادة همسات السكون للصحة النفسية يوم أمس برنامجها الجديد «هيا نتحدث» الذي تضمن عدة حلقات عمل تهدف إلى إنهاء وصمة العار المرتبطة بالصحة النفسية.

جاءت فكرة البرنامج بعد استيعاب الناس المتزايد للمرض النفسي، وأن الاستماع إلى قصص الآخرين الذين عانوا من قضايا الصحة النفسية والذين استطاعوا التغلب على هذه العقبة يمكن أن يحد من القوالب النمطية المحفوظة في ذاكرة الناس، إذ أظهرت برامج مماثلة أن معظم الناس الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية يستطيعون التعافي عن طريق التحدث عنها.
وناقشت حلقة العمل الأولى «أنا العروس» التي قدمتها مستشارة الصحة النفسية ومؤسسة عيادة همسات السكون جناب السيدة بسمة آل سعيد، التوتر والقلق الذي يرافق استعدادات الزفاف، والخوف المرتبط بدخول مرحلة جديدة من الحياة، بالإضافة إلى توضيح كيفية التعامل بشكل صحيح مع العائلة الجديدة وغيرها من المهارات المفيدة لإعداد العروس نفسيا للمرحلة المقبلة، علما أن الحلقة الثانية ستقام يوم 25 يوليو.
إلى جانب ذلك تنظم العيادة برنامجا صيفيا للمراهقين يبدأ يوم الخميس الموافق 20 يوليو، بعنوان «أنا أستطيع» من تقديم نورا الأخزمية، وهي متخصصة في تعلم الطفل وتطوره، وسيتطرق البرنامج إلى أمور حياتية قد يمر بها المراهق وكيفية التعامل معها٬ بطريقة عصرية وممتعة ومليئة بالمعلومات القيمة.