الاثنين، ٢٤ يوليو، ٢٠١٧

لايف ستايل

هناك المتعة والمغامرة بلا حدود.. تعرّف على درر المدن السياحية في النمسا

الاثنين، ١٧ يوليو، ٢٠١٧

هناك المتعة والمغامرة بلا حدود..

المزيد من الصور
هناك المتعة والمغامرة بلا حدود..
درر المدن السياحية في النمسا
المتعة والمغامرة بلا حدود.. درر المدن السياحية في النمسا
تتنوع المعالم السياحية والطبيعية والتاريخية فيها لتمثل للسائح تجربة سفر لا تنسى
تتنوع المعالم السياحية والطبيعية والتاريخية فيها لتمثل للسائح تجربة سفر لا تنسى
محمود الحوسني
ناجي البوسعيدي


مسقط- خالد عرابي

النمسا أو جمهورية النمسا.. بلد غير ساحلي في أوروبا الوسطى. تحدها جمهورية التشيك وألمانيا في الشمال والمجر وسلوفاكيا إلى الشرق وسلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، وسويسرا وليختنشتاين من الغرب. وتزخر بمناخ معتدل وجبال الألب.. ويقصد النمسا ملايين السياح سنوياً لما فيها من معالم ووجهات تجذبهم. وتعد العاصمة النمساوية فيينا واحدة من أبرز مناطق السياحة التي يفضل السياح زيارتها كما تمثل مع مدينتي زيلامسي وسالسبورج درر مدن السياحة النمساوية.. زارها مؤخراً كل من ناجي البوسعيدي ومحمود الحوسني وحدثانا عنها وعن أبرز معالم الزيارة بها قالا:

في البداية حدثنا ناجي البوسعيدي عن فيينا. يقول: فيينا واحدة من أروع العواصم الأوروبية وتحظى ببريق خاص والسفر إليها في حد ذاته ممتع ومن الأماكن التي يجب زيارتها بها: قصر شونبرون: ويعد من أهم الأماكن السياحية في فيينا، فقد كان سابقاً القصر الإمبراطوري ثم أصبح مقراً المقر الصيفي للعائلة الحاكمة في البلاد.. و يأتي من بعده شهرة القصر الإمبراطوري هوفبورج: وهو أيضا قصر ملكي ويتميز بتصميمه المعماري الفريد وهو المقر الرئيسي لرئاسة الجمهورية في النمسا. وهناك يمكن زيارة جزيرة الدانوب: وتضم شواطئ رملية وشواطئ عشبية والكثير من الخلجان للسباحة. ونهر الدانوب الذي يستقطب أعداداً كبيرة من الزوار خصوصاً هواة السباحة وركوب القوارب للتجديف والقوارب الشراعية. كما أن هناك كاتدرائية سانت ستيفان: وتعد أحد رموزها المهمة فهي مقر للعديد من الفعاليات والاحتفالات المهمة. أما المكتبة الوطنية النمساوية التي تُعد واحدة من أجمل المكتبات في العالم، ليس فقط بسبب مجموعة الكُتب والمُجلدات المهمة والنادرة التي تحويها ولكن أيضاً بسبب روعة بنائها ونقوشها المعمارية التاريخية الخلابة، وهناك متحف التاريخ الطبيعي، ودار الأوبرا التي تتميز ببنائها الفريد وما تقدمه من برامج متنوعة، وهناك عجلة فيريس فيينا التي ترتفع في سماء فيينا لمسافة قدرها 200 قدم وتقع في قلب منتزه براتر الشهير في فيينا. أما حديقة حيوانات فيينا شونبرون فهي أقدم حديقة حيوانات في العالم على الإطلاق بُنيت في 31 يوليو 1752 بأمر من الامبراطور فرانز الأول، تبعد عن مركز مدينة فيينا حوالي 77كم، ومن الشوارع التي يجب زيارتها شارع كارنتنر وهو من أشهر الشوارع التجارية النشطة اقتصادياً في وسط العاصمة النمساوية.

زيلامسي

عن روعة واختلاف مدينة زيلامسي يتحدث محمود الحوسني فيقول: هي مدينة مختلفة ومتنوعة وتجربة السفر فيها ممتعة أيضا حيث تنوع وثراء المعالم السياحية والطبيعية، ومن أهم الأماكن التي يجب زيارتها: بحيرة زيل: وتتميز باحتوائها على الكثير من المناظر الخلابة. وجبل شميتن هوه زيلامسي: وترتفع قمة الجبل إلى 2000 متر فوق سطح البحر مطلة على بحيرة زيلامسي الساحرة والمناطق الطبيعية المحيطة بها. ومنتزه اليزابيث: الذي يمتد على حافة مياه بحيرة زيلامسي النمسا حوالي 15 كيلومتراً. وشلالات كريمل: التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم طلباً للاستمتاع بجمالها وروعتها. أما قلعة روزنبورج: فتتميز ببنائها القديم الذي يعود إلى العام 1583 وهي في الوقت الحالي مقر لمجلس المدينة. وهناك يمكن زيارة الحي القديم الذي يضم العديد من الأبنية التاريخية واللوحات الجدارية التي تعود إلى زمن قديم ولا تزال جميلة وجذابة. وكذلك كنيسة سانت هيبوليت الواقعة في منطقة بينزغو، ويتميز بناء الكنيسة بطراز خليط بين الروماني والقوطي القديم وتوجد فيها العديد من اللوحات الجدارية التاريخية من القرنين الثالث عشر والرابع عشر.

سالزبورج

وعن سالسبورج يقول الحوسني: تشتهر مدينة سالسبورج بعماراتها القديمة التاريخية والأماكن الطبيعية، أما أشهر المعالم السياحية فيها فكثيرة ومنها: قصر هيلبرون: ويعرف باسم قصر المتعة ويعود تاريخه إلى عصر النهضة، وبني على الطراز الإيطالي الراقي على سفح جبل هيلبورن. وهناك أيضا قصر ميرابيل الذي يعد جزءاً تاريخياً في مدينة سالزبورج ويتميز ببنائه الهندسي الذي يمزج بين الإيطالية والفرنسية.. ويأتي من بعدهما قلعة هوهن سالزبورج، التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر وتعد أكبر قلعة حافظت على معالمها بشكل كامل في منطقة وسط أوروبا. كما يمكن زيارة متحف سالزبورج الذي افتتح في العام 2007 في ساحة موزارت، ويضم العديد من المعروضات الخاصة بالقرون الوسطى مثل ابريق السلتيك وخوذة خاصة بلليويغ والمذبح القوطي..

أما متحف بيت الطبيعة، فقد تأسس المتحف سنة 1924 ليكون مركزاً علمياً ضخماً للأبحاث ومعرضاً شاملاً لمختلف مناحي الحياة الطبيعية من حيوانات ونباتات وغيرها في سالزبورج. وهناك كهوف إيزرايسنفلت: وتتضمن شلالات متجمدة وممرات جليدية بالإضافة إلى صواعد ونوازل جعلت من المكان غاية في الروعة. وهناك أيضا تلفريك جبل انترسبيرج، وقد تم تشييده على مدى عامين وتم افتتاحه في أبريل العام 1961، وتبدأ رحلة التلفريك من المحطة السفلية في قرية سانت ليونارد إذ يصعد بالركاب في رحلة تستغرق 20 دقيقة تقريباً إلى أعلى الجبل.

وتعد المدينة القديمة من أهم وأقدم الأماكن السياحية في سالزبورج حيث وُضعت على قائمة اليونسكو للثقافة والتراث الطبيعي العام 1997، وتعـــد مركــز المدينــة وهي المنطقة الأكثر شعبية فـي البلــد.

فيديو

معرض الصور