وكيل «التجارة» يفتتح معرض السلامة المرورية بصلالة

بلادنا الاثنين ١٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
وكيل «التجارة» يفتتح معرض السلامة المرورية بصلالة

صلالة- عادل بن سعيد اليافعي

افتتح وكيل وزارة التجارة والصناعة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب معرض السلامة المرورية «أرواحنا أمانة» الذي نظمته جمعية المرأة العمانية بمركز البلدية الترفيهي بصلالة ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017، وذلك بحضور رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي 2017 سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري.
ويندرج المعرض ضمن الحملة التوعوية للجمعية حول السلامة المرورية، بهدف توعية المجتمع المحلي بأهمية السلامة المرورية والاطلاع على أنشطة ومعروضات الجهات المشاركة فيما يخص السلامة المرورية.
اشتمل برنامج المعرض على ورقة عمل بعنوان «احمي طفلك بمقعد السيارة» قدمتها الأستاذتان غيد العبيدية ووضحة الوضاحية من الجمعية العمانية للسلامة على الطريق، تناولت محاور عدة منها تثقيف النشء بسلوكيات المرور وأهمية استخدام مقعد حماية الأطفال في المركبة، فيما قدم الأستاذ عبدالرحمن اللعبون ورقة عمل عن أنواع السائقين تناول من خلالها أنواع السائقين وصفاتهم، وتحدث عن مختلف الحوادث وعددها ومعدل والوفيات على مستوى العالم. شارك في المعرض عدد من الجهات الحكومية والأهلية من بينها جمعية المرأة العمانية بصلالة، ومجلس الدولة، وشرطة عمان السلطانية، وبلدية ظفار والهيئة العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار، وكلية العلوم التطبيقية بصلالة، ونادي ظفار، والجمعية العمانية للسلامة على الطريق، وحملة ولاية صلالة للسلامة المرورية.
ويعدُّ هذا المعرض من أهم الأنشطة التي تنظمها جمعية المرأة العمانية بصلالة ضمن مسابقة السلامة المرورية، وقد نُفذت العديد من الفعاليات والبرامج من حلقات العمل والمحاضرات التوعوية لطلاب مدارس ولاية صلالة، وجرى تنظيم زيارات للمصابين جراء الحوادث المرورية في مستشفى السلطان قابوس، كما تم عمل استبيانات بهدف الوقوف على نسبة الحوادث وإحصائها، وإقامة ندوة حوارية شارك فيها عدد من المديرين والمسؤولين في الدوائر الحكومية والخاصة وعدد من النساء ممن يحملن رخصة القيادة. ويعدُّ تنفيذ هذا المعرض تفعيلًا لدور الحملة وتوصيل رسالتها لكل أفراد المجتمع سواء كانوا مواطنين أو مقيمين.