الأسبوع في أرقام.. سلسلة مدهشة في تايلاند ووجهة شعبية لنجوم السيلساو بباريس

الجماهير الاثنين ١٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٣:٤٠ ص
الأسبوع في أرقام..

سلسلة مدهشة في تايلاند ووجهة شعبية لنجوم السيلساو بباريس

وكالات -

30 لاعبًا برازيليًا دافعوا عن ألوان باريس سان جيرمان على مدى 47 عامًا من تأسيسه بعد انضمام داني ألفيش إليه. أبصر باريس سان جيرمان النور قبل 52 يومًا فقط على إحراز السيليساو لقب كأس العالم المكسيك 1970، وتعاقد مع جويل من ذلك الفريق في العام التالي ليكون أول لاعب برازيلي ينتقل إلى صفوف فريق العاصمة الفرنسية، ويعتبر البرازيلي رونالدينيو من أبرز نجوم السيلساو الذي لعبوا في الدوري الفرنسي وتحديدا في نادي العاصمة باريس سان جيرمان.

ويُعدُّ مارسيليا ثاني الفرق الفرنسية الأكثر تعاقدًا مع البرازيليين برصيد 28 لاعبًا رغم تأسيسه قبل 118 عامًا، وتعاقده مع أول برازيلي بشخص حارس المرمى جاجواري الذي كان يتميز بتنفيذ ركلات الجزاء في العام 1936.

22
هدفًا في 14 مباراة متتالية هي السلسلة المدهشة التي سجلها دراجان بوسكوفيتش. بتسجيله 26 هدفًا في المجموع، يكون مهاجم الجبل الأسود الذي خاض مباراة دولية واحدة مع منتخب بلاده، الثالث في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ الدوري التايلاندي وهو يحتاج إلى 7 أهداف في آخر 11 مباراة مع فريقه بانكوك يونايتد ليعادل الرقم القياسي (33 هدفًا) المسجّل بحوزة دييجو لاعب بوريرام يونايتد العام 2015.

16

عامًا و247 يومًا كان عمر ألفونسو ديفيس عندما أصبح أصغر لاعب في صفوف منتخب كندا وتاريخ بطولة الكأس الذهبية يسجّل في مرمى جويانا الفرنسية. بعد أن أنهى ديان ياكوفيتش صيام كتيبة الكانوكس عن التهديف على مدى ستة أعوام في البطولة، نجح الشاب المتألق في صفوف فريق فانكوفر وايتكابس في تسجيل ثنائية ليصبح أول لاعب وُلد في هذا القرن يسجل في إحدى البطولات الدولية الكبرى.

14
مباراة بعد آخر فوز له، نجح ناكامبالا ليوباردز أخيرًا في تكرار هذا الإنجاز بفوزه على موفوليرا وانديررز في الدوري الزامبي الممتاز. لكن كتيبة سوبر بويز لم تتمكن من تسجيل أكثر من هدف واحد في 18 مباراة.

4
أهداف هو الفارق الذي خسر به هوراكان أمام ليبرتاد ليتعرض لأقسى هزيمة لفريق أرجنتيني على أرضه في بطولات الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم. وسجل كل من القادم الجديد أوسكار كاردوزو وسانتياجو سالسيدو، الذي رفع رصيده إلى 7 أهداف في خمس مباريات، هدفين ليقودا فريقهما إلى الفوز (5-1). عادل هذه النتيجة فوز كروزيرو الذي كان يضم في صفوفه أندريه لويز وكريس وفالدو وأليكس ألفيش على راسينج في أفيانيدا في العام 1999.

4
أهداف في الدوري الأمريكي الشمالي هو ما جعل ستيفانو بينيو اللاعب الثاني الذي يحقق هذا الإنجاز. ساهمت أهداف بينيو في فوز عريض لميامي على سان فرانسيسكو ديلتاس (7-0) -وهي ثاني أعلى نتيجة في تاريخ البطولة بعد فوز سان أنطونيو سكوربيونز على رايلهوكس (8-0) الـــــعام 2012- ضمن لفريق أليساندرو نيــــستا إحراز لقب موسم الربيع.

2
ثانيتان فقط كانتا متبقيتين من الوقت بدل الضائع عندما سجل مهاجم مانشستر سيتي لوكاس نميتشا بكعبه هدفًا لمنتخب إنجلترا في مرمى جمهورية التشيك لينتزع بطاقة التأهل إلى نهائي كأس أوروبا تحت 19 سنة.

0
من أصل خمس ركلات جزاء ترجمت إلى أهداف في الجولة الثانية عشرة من الدوري البرازيلي. أهدر لوكا المعار من كورينثيانز إلى بونتي بريتا ركلته بعد أن تصدى لها الحارس كاسيو الحائز على الكرة الذهبية في كأس العالم للأندية 2012. وساهم هذا الأمر في احتفاظ كورينثيانز بسجله خاليًا من الهزائم في 26 مباراة.

أما جيفرسون حارس بوتافوجو العائد إلى الملاعب بعد غياب 14 شهرًا فتصدى لمحاولة رافايل “هي-مان” مورا من أتلتيكو ميــــــنيرو الذي تمكن حارسه أيضًا من إنــــــقاذ مـــــــحاولة روجر في وقت لاحق من المبـــــاراة. وتصدى أفاي دوجلاس أيضًا لركلة جزاء سددها إديلسون لاعب جريميو.