الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال تعزز أنشطة مراكز الوفاء التطوعية

مؤشر الاثنين ١٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال تعزز أنشطة مراكز الوفاء التطوعية

مسقط -
سلّمت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال حافلتي نقل حديثتين لمركزي الوفاء التطوعيين بولايتي بدية ودما والطائيين بمحافظة شمال الشرقية، وذلك بناءً على اتفاقيات تم توقيعها في وقت سابق هذا العام. وتأتي هذه المبادرات لتعزز من مسيرة التعاون المشترك بين وزارة التنمية الاجتماعية والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، مؤكدةً على نهج الشركة المتواصل في تمويل مبادرات اجتماعية متنوعة في جميع أنحاء السلطنة تلامس شريحة واسعة من أبناء المجتمع.

ومن المؤمل أن تسهم هاتان الحافلتان في تعزيز الخدمات التي تقدمها المراكز- خاصة للأطفال ذوي الإعاقات الذهنية أو الجسدية- فضلاً عن إيصال رسالة وأهداف الجمعية من أجل الارتقاء بخدمات وثقافة الأشخاص المنتسبين لهذه الشريحة من المجتمع من خلال تنظيم المركز للعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية.
فقد أثبتت الأبحاث أن الأطفال الذين يشاركون في الفعاليات الترفيهية وخاصة التي تتضمن التواصل والتفاعل مع الآخرين تزيد ثقتهم بأنفسهم بالإضافة إلى تطور أدائهم على المستوى الاجتماعي والعاطفي أكثر من نظرائهم الذين يقضون أوقاتهم أمام شاشات التلفاز أو الكمبيوتر. وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال المتواصل لتعزيز الخدمات التي تقدمها مراكز الوفاء التطوعية بالسلطنة، وإيماناً منها بدور المسؤولية الاجتماعية في رفد المبادرات وتحقيق التطلعات. فقد قامت الشركة بدعم مشاريع مماثلة في 17 مركزاً من مراكز الوفاء التطوعية في ربوع السلطنة كافة. وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، راشد بن عبدالله النصري، بقوله: «إننا في المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال نسعى إلى توفير كل سبل الدعم للمجتمع وفقاً لتطلعاته، إذ إننا نهدف إلى خدمة المجتمع والمساهمة فيه بمختلف جوانبه». مشيراً إلى أن دعم قطاع التنمية الاجتماعية كان وما زال يتصدر قائمة أولويات الشركة.
ومن خلال مساهماتها في مسيرة التنمية، قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بضرب أروع الأمثلة لمؤسسات القطاع الخاص المختلفة في الجهود التي يمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة. إيماناً منها بضرورة المساهمة في دعم مسيرة التنمية في البلاد، قامت الشركة من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بالعديد من المشاريع المختلفة وفي المجالات كافة سواء في جانب الرعاية الصحية أو التعليمية أو في مجال حفظ البيئة والسلامة المرورية، لتعكس بذلك اهتمامها الصادق لترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية والذي يؤكد على تعزيز سبل التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تنفذها السلطنة.
الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هي شركة مساهمة مشتركة بين حكومة السلطنة 51 %، وشركة شل غاز بي في 30 %، توتال 5.54 %، كوريا للغاز الطبيعي المسال 5 %، وشركة ميتسوبيشي 2.77 %، وميتسوي 2.77 %، بارتكس 2 %، وشركة ايتوتشو 0.92 %.