الخطوط الجوية القطرية تدشّن رحلاتها إلى العاصمة الأوكرانية

مؤشر الاثنين ١٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
الخطوط الجوية القطرية تدشّن رحلاتها إلى العاصمة الأوكرانية

مسقط -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق رحلاتها المباشرة إلى العاصمة الأوكرانية كييف بواقع سبع رحلات أسبوعياً ابتداءً من 28 أغسطس 2017. وتعد كييف واحدة من أقدم المدن في أوروبا الشرقية ومركزاً للتاريخ والثقافة، وتحفل بالعديد من الصروح العمرانية والمتاحف والمعارض التي تستعرض الماضي العريق للمدينة الممتد لقرون عدة، إذ تشكّل هذه الشواهد الفنية والعمرانية إرثاً عالمياً. وتعدّ هذه المدينة الجميلة أيضاً واحدة من الكنوز غير المكتشفة في أوروبا الشرقية، إذ تحتوي على العديد من ناطحات السحاب والقلاع والمباني الملتوية والقباب الذهبية لتصبح وجهة شهيرة ومفضّلة للمسافرين. ويأتي تدشين الرحلات الجديدة إلى العاصمة الأوكرانية جزءاً من خطط التوسع العالمية للناقلة القطرية في أوروبا الشرقية، إذ ستقوم الناقلة بإطلاق رحلاتها هذا الصيف إلى سكوبيه في جمهورية مقدونيا وبراغ في التشيك وسراييفو في البوسنة والهرسك.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يتزامن إطلاق رحلاتنا الجديدة إلى كييف مع خططنا الطموحة لتسريع وتيرة التوسع عالمياً، إذ نتطلع قدماً إلى إضافة المزيد من الوجهات إلى شبكة وجهاتنا المتنامية بهدف تحسين تجربة السفر لزبائننا. وسيحظى الركاب من كييف بالفرصة للسفر عبر مطار حمد الدولي الحائز على جوائز عدة إلى مختلف وجهاتنا الشهيرة في أوروبا الشرقية وإلى جميع الوجهات التي نسيّر رحلات إليها».

وأضاف سعادة السيد الباكر: «يسرّنا تدشين رحلاتنا إلى كييف الآن لنمكن زبائن الخطوط الجوية القطرية من زيارة مدينة تعد من أكثر المدن جمالاً في أوروبا الشرقية». وستسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر طائرة من طراز إيرباص 320 إلى كييف، إذ تتألف هذه الطائرة من 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في الدرجة السياحية. وتحتوي الطائرة على شاشــات عرض شخصية لكل مسافر مزوّدة بالجيل الجديد التفاعلي من نظام أوريكس ون الترفيهي، والذي يقدّم أكثر من 3000 خيار ترفيهي. وستقوم الخطوط الجوية القطرية، الحائزة على جائزة أفضل خطوط طيران في العالم – 2017 من قبل سكاي تراكس، بتدشين 25 وجهة جديدة خلال العامين 2017 و2018، بما في ذلك كانبرا في أستراليا وشيانج ماي في تايلاند وريو دي جانيرو في البرازيل وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة وسانتياجو في تشيلي، وغيرها.
وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، منها جائزة أفضل خطوط طيران في العالم للمرة الرابعة خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران 2017، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وأفضل درجة رجال أعمال في العالم وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.