الدورة الـ12 لمنتدى جيبكا السنوي تستقطب كبار قادة شركات الكيماويّات العالميّة

مؤشر الاثنين ١٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
الدورة الـ12 لمنتدى جيبكا السنوي تستقطب كبار قادة شركات الكيماويّات العالميّة

دبي -
كشف «الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات» (جيبكا)، المنظمة الممثلة لشؤون القطاع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، عن قائمة المتحدثين الرئيسيين الذين تم تأكيد مشاركتهم في الدورة الـ12 من «منتدى جيبكا السنوي» الذي سُيعقد تحت شعار «تطوّر قطاع الكيماويات: بداية حقبة جديدة»، وذلك بين 27-29 نوفمبر 2017 في مدينة جميرا بدبي. وانسجاماً مع شعاره الرئيسي لهذا العام، سيركز «منتدى جيبكا السنوي 2017» على الفرص الواعدة لعمليات التطوير والتحول التنظيمي، إضافة إلى تعزيز تبادل الأفكار والآراء حول المواضيع ذات الأهمية الكبيرة لقطاع الكيماويات والبتروكيماويات، والتي تؤثر أيضاً على أجندات أعمال الشركات. وبالتوازي مع التغيرات الواسعة في القطاع لاسيما في أعقاب التحولات الجيوسياسية وتسارع التطورات التقنية، تبدو الفرصة اليوم مواتية لمعالجة قضايا التطوير والتحولات الجذرية. وسيستضيف «منتدى جيبكا السنوي»- بصفته الفعالية الرائدة والفريدة من نوعها في المنطقة- كوكبة من القادة والخبراء من قطاع الصناعات الكيماوية بهدف تبادل الأفكار حول تعزيز الشراكات الاستراتيجية، وإستراتيجيات التنويع، والاستثمارات، وسبل الوصول إلى حقبةٍ جديدة من الازدهار.

وسيفتتح فعاليات المنتدى يوسف البنيان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة «سابك» ورئيس مجلس إدارة «الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات»؛ فيما سيقدّم الكلمة الرئيسية خلال المنتدى هاريولف كوتمان، الرئيس التنفيذي لشركة «كلاريانت» رئيس «المجلس الأوروبي للصناعات الكيميائيّة» و»المجلس الدولي للاتحادات الكيميائية». وتضم قائمة المتحدثين كلاً من نيل تشابمان، رئيس شركة «إكسون موبيل كيميكال»؛ وبوب باتيل، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة «ليونديل باسيل»؛ إضافة إلى زياد اللبان، الرئيس التنفيذي لشركة «صدارة للكيميائيات»؛ وباتريك توماس، الرئيس التنفيذي لشركة «كوفيسترو».

وبهذه المناسبة، قال د.عبد الوهاب السعدون، الأمين العام لـ «الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات» (جيبكا): «كان نمو قطاع البتروكيماويات في المنطقة أعلى من معدل النمو عالمياً بالرغم من استمرار تقلّبات الأسواق واحتدام التنافسية في الأسواق الخارجية. إذ سجل القطاع نمواً بنسبة 3.7% في العام 2016، لترتفع بذلك طاقته الإنتاجيّة إلى 150 مليون طن، متخطياً بذلك المعدل العالمي البالغ 2.2%. وبالتوازي مع ازدهار العديد من المشاريع التحويلية المتطورة والمعقدة بين عامي 2017-2018، فإننا نتنبأ باستمرارية هذا النمو والتطور، الأمر الذي سيحول التركيز من المواد والسلع الكيماويّة الأساسية إلى المنتجات المتخصصة التي ستوفر مستويات عالية من القيمة. وانطلاقاً من ذلك، نتوقع أن يمثل 2017 عاماً واعداً بالنسبة لمنتدى «جيبكا» السنوي، خاصة مع التوقعات بتوفر المزيد من الفرص المميزة في القطاع».
وأضاف السعدون: «تحوّل منتدى جيبكا السنوي إلى منصة أساسية لتبادل المعرفة وتعزيز التواصل بين أصحاب العلاقة الإقليميين والعالميين.