أرادا الاحتيال على شركة تأمين بحادث مفبرك.. كيف انكشف أمرهما؟

مزاج الأحد ١٦/يوليو/٢٠١٧ ١٩:٣٨ م
أرادا الاحتيال على شركة تأمين بحادث مفبرك.. كيف انكشف أمرهما؟

لندن - ش
حاول شخصان الاحتيال على شركات التأمين على حوادث الطرق، باصطناع حادث بطريقة غريبة، لكنهما لاذا بالفرار، عندما علما أن كاميرا المراقبة رصدت ما قاما به، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
ويظهر الفيديو الذي رصدته كاميرا المراقبة أحد الأشخاص يظهر فجأة في طريق عام، ممسكًا بدراجة بخارية ثم يدفعها إلى الوراء، حتى تصطدم بالسيارة القادمة التي توقفت بسبب هذا التصرف الغريب، ثم يقفز على مقدمة السيارة ويسقط أرضًا، كأنه أصيب بصدمة حقيقية.
لكن المرأة التي تقود السيارة على إحدى الطرق في بريطانيا تصيح فيهما: "ما هذا بحق الجحيم.. يا لكم من حمقى.. إن ما تقومون به مرصود على شاشات الكاميرات، فيحاولان إخفاء وجهيهما ثم ينصرفان سريعًا".
ولفتت الصحيفة أن الشخصين أحدهما كان يقوم بتمثيل الحادث، بينما يبدو أن الآخر كان يصوره بعدما سقط أرضًا ليستخدم الصور في توثيق حادث وهمي يمكن أن يستخدماه في الاحتيال على شركات التأمين على حوادث الطرق ويحصلا على تعويضات مالية.
وتدفع شركات التأمين في بريطانيا 25 مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا بسبب عمليات الاحتيال التي تستخدم حوادث وهمية للحصول على التعويضات، وفقًا لإحصائية تشير إلى أن عدد البلاغات عن الحوادث الوهمية التي تتلقاها شركات التأمين تصل إلى 25 ألف حالة أسبوعيًا.