مورينيو: لهذا السبب تعاقدت مع لوكاكو

الجماهير الأحد ١٦/يوليو/٢٠١٧ ١٧:١٦ م
مورينيو: لهذا السبب تعاقدت مع لوكاكو

خاص - ش
أكد جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي أن المهاجم روميلو لوكاكو كان دائما على رأس أولوياته للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الحالية وأن علاقتهما القوية منذ عملهما سويا في تشيلسي سهلت إجراءات انضمام مهاجم إيفرتون السابق إلى قلعة "أولد ترافورد".
وقال مورينيو إن لوكاكو كان دائمًا على رأس أولويات قائمة اللاعبين الذين يسعى لضمهم في سوق الانتقالات، وذلك قبل أن يصرح بأن تاريخ لوكاكو التهديفي في الدوري الإنجليزي الممتاز جعله الإضافة المثالية.
وأبرم مورينيو أهم صفقة في الدوري الإنجليزي حتى الآن بالتعاقد مع لوكاكو وهو لاعب اعتبره زائدا عن الحاجة في تشيلسي قبل ثلاث سنوات.
وتابع "لقد كان من الصعب إبرام هذه الصفقة، حيث إنه أحد لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز. بكل تأكيد هناك مهاجمون جيدون آخرون في عالم كرة القدم، ولكن الدوري الإنجليزي الممتاز له خصوصية شديدة. وهو أحد الأماكن شديدة الصعوبة بالنسبة للمهاجمين حيث يكون من الطبيعي أن يكونوا في حاجة لبعض الوقت من أجل التأقلم، ولكن لوكاكو يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ خمسة مواسم".
ويعرف المدرب البرتغالي أن قيمة انتقال لوكاكو التي تبلغ 75 مليون جنيه إسترليني (97 مليون دولار) ستضمن تسجيل الأهداف، إذ أحرز المهاجم البلجيكي 85 هدفا في 176 مباراة في الدوري الممتاز مع إيفرتون ووست بروميتش ألبيون.
وعن مفاوضاته مع اللاعب البالغ عمره 24 عاما قال مورينيو "لم أقم بشيء ولم أتفاوض، لقد كان إد وودوارد هو من قام بالتفاوض مع روميلو، ووكيله وإدارة نادي إيفرتون. وقد قام وودوارد (الرئيس التنفيذي للنادي) بكل شيء، الشيء الوحيد الذي قمت به هو أنني قمت بالاتصال به عندما أوشكت الصفقة على الانتهاء، من أجل أن أتأكد من أنه سوف يكون أحد اللاعبين المهمين في فريقي".
وأردف المدرب البرتغالي قائلا: "هذه تجربة رائعة إلى حد ما، وأعني بذلك حقيقة عملنا مع بعضنا بعضا على مدار بضعة أشهر، أي الفترة التي عملت فيها معه في تشيلسي. خلال تواجدي مع يونايتد، كان هو يلعب في إيفرتون وكانت علاقتنا وطيدة دائمًا، ورغم ذلك لم تكن تلك العلاقة تفيد كل واحد منا بصورة كبيرة. العلاقة طيبة، وهو شخص مهذب، وكانت هناك مشاعر جيدة تجمع بيننا دائمًا والآن نحن عدنا للعمل مع بعضنا بعضا في لحظة مختلفة".
وأوضح المدرب البرتغالي قائلا: "أبلغته في اليوم الذي بدأنا فيه العمل أنهم محظوظون للغاية بالانضمام إلى مثل تلك المجموعة، وليس لأنهم لا يستحقونها من وجهة النظر الاحترافية لأنهم أبلوا بلاءً حسنًا في إيفرتون وبنفيكا، ولكن لأن المجموعة هي مجموعة مميزة في الواقع ومن المذهل بالنسبة لأحد اللاعبين أن يغير ناديًا وأن يشعر بأن المجموعة التي يلعب معها رائعة. أشعر أنهم سوف يتواجدون هنا لفترة طويلة".