سيارة جاكوار E-PACE تدخل «جينيس»

مؤشر الأحد ١٦/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
سيارة جاكوار E-PACE تدخل «جينيس»

مسقط -
دخلت سيارة جاكوار E-PACE الجديدة رسمياً موسوعة «جينيس» العالمية للأرقام القياسية خلال ظهورها العالمي الأول، إذ أدت السيارة الرياضية صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات قفزةً بهلوانية مبهرة على ارتفاع 15.3 متراً مع حركة لولبية في الهواء بزاوية 270 درجة. وسلط هذا العرض المذهل الضوء على جوانب خفة ودقة الحركة والأداء الخارق لأحدث سيارات «جاكوار» الرياضية متعددة الاستخدامات E-PACE، وكان ذلك بمثابة الاختبار الأخير لها بعد 25 شهراً من العمل المضني في 4 قارات لبلوغ أقصى درجات المتانة إضافة إلى تجسيد فلسفة «فن الأداء» من «جاكوار» بأبهى صورة ممكنة. وتعد E-PACE سيارة رياضية صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات بخمسة مقاعد، وتجمع بين تصميم وأداء سيارات «جاكوار» الرياضية في سيارة رباعية الدفع ذات مقصورة رحبة وتتمتع بالعديد من المزايا العملية.

وتتسم السيارة الجديدة بمزايا التصميم والقيادة الديناميكية التي تعرف بها سيارات «جاكوار» والتي تضفي طابعاً عملياً على هويتها، إلى جانب التقنيات المتطورة التي تبقي السائق على اتصال دائم بالعالم الخارجي. وتعد E-PACE الإضافة الأحدث إلى عائلة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من «جاكوار»، وبذلك تنضم إلى مفهوم السيارات الكهربائية بالكاملI-PACE والذي شكل نقلة نوعية غير مسبوقة في هذا المجال، وكذلك سيارة العام 2017 «إف بيس» التي ترافق إطلاقها العام 2015 مع عرض مذهل أيضاً وثق اسمها في موسوعة «جينيس» العالمية نتيجة التفافها على حلقة دائرية يبلغ ارتفاعها 63 قدماً بزاوية 360 درجة. وتستوحي E-PACE تصميمها الخارجي من سيارة «إف تايب»، وهي تتميز بشبكة «جاكوار» الأمامية والأبعاد التي تمنحها مظهراً أنيقاً، وكذلك قصر مسافة الأجزاء المعلّقة overhangs من الأمام والخلف والجوانب القوية التي تمنح السيارة مظهراً جريئاً، عدا عن حركتها الديناميكية الرشيقة التي تتيح سهولة التحكم بشكل فوري. وتتجلى اللمسات التي تميز سيارات «جاكوار» الرياضية من خلال انسيابية خط السقف وتصميم النوافذ الجانبية المميزة.
وبهذه المناسبة، قال إيان كالوم، مدير التصميم لدى «جاكوار»: «بفضل مزايا التصميم الرائعة التي تشتهر بها ’جاكوار‘، سرعان ما ستغدو E-PACE السيارة الرياضية الأولى في فئتها. وتجمع سيارتنا الرياضية الجديدة صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات بين المقصورة الداخلية الفسيحة ووسائل التواصل والسلامة التي تنشدها العائلات إلى جانب أرقى معايير دقة التصميم والأداء القوي التي لا يتم مراعاتها عادةً في السيارات ذات الطابع العملي».