بلدية صور تنظم عدداً من البرامج التوعوية

بلادنا الأحد ١٦/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
بلدية صور تنظم عدداً من البرامج التوعوية

صور- بدر بن مراد البلوشي

انطلاقا من حرص البلدية على تعزيز الجانب التوعوي وتحقيقا لرؤية وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في تقديم أجود الخدمات البلدية والمائية، نظمت بلديـــة صور عددا من الفعاليات والأنشطـــة التوعوية الهادفة لتعزيز الوعي حـــول الظواهر السلبية بالمجتمع وتسليط الضوء عليها لمعالجتها وتصحيحها والحد منها.

وتهدف هذه البرامج إلى إبراز ما تقدمه البلدية من جهود في خدمة المجتمع ومكافحة الظواهر السلبية التي تم رصدها بهدف معالجتها وتصحيحها من خلال تقديم النصح والإرشاد لعدد من الجهات المستهدفة، بالإضافة إلى نشر ثقافة الحفاظ على النظافة العامة وحفظ الممتلكات العامة ورمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها.
حيث تم تدشين قافلة توعوية لتوعية المستهلكين بالاشتراطات الصحية الواجب اتباعها قبل شراء المنتجات، بالإضافة إلى تعزيز الوعي حول أساليب التسوق الآمن. كما تم من خلالها تنفيذ عدد من المسابقات الثقافية للمستهلكين لقياس مدى وعيهم بالطرق السليمة في اختيار الأغذية الآمنة. بالإضافة إلى تنفيذ عدد من البرامج التوعوية بصالونات التجميل النسائية لتوعية مرتاديها بكيفية التعرف على المواد التجميلية الضارة، وللتأكد من التزام العاملين بها بالاشتراطات الصحية. كما تم تنفيذ عدد من البرامج التوعوية بنيابة طيوي اتسمت بالجانب الترفيهي، وذلك لتعزيز الوعي لدى أبناء الولاية وتحفيز ذوي المواهب منهم.
وحول تعزيز الوعي لدى العاملين بالمنشآت الغذائية، فقد شكلت البلدية فرقا تفتيشية صحية وتوعوية لقياس مدى إلمام العاملين بهذه الأنشطة بلائحة الاشتراطات الصحية وبقانون سلامة الغذاء بهدف التأكد من الالتزام بتطبيقها، وذلك حفاظا على جودة وسلامة الأغذية المقدمة للمستهلكين. كما تمت مراجعة التجاوزات التي تم رصدها بهذه المنشآت في الزيارات السابقة للتأكد من وعي العاملين بالطرق السليمة في معالجتها وتصحيحها لتفادي الوقوع بها في الزيارات القادمة. ولتعزيز الوعي لدى مرتادي صالونات التجميل النسائية، نفذت بلدية صور عددا من الزيارات التي تم خلالها إيضاح لائحة الاشتراطات الصحية المنظمة لهذا النشاط. كما تم خلال هذه الزيارات تزويد العاملين ومرتادي الصالونات بالمنشورات التوعوية الواجب اتباعها حرصا على سلامة مرتادي هذه المنشآت.
أما بالنسبة لتعزيز الوعي بالجانب المائي، نفذت البلدية عددا من المحاضرات التثقيفية بقرية واد حول أساليب ترشيد استهلاك المياه مستهدفة عددا من أبناء الولاية بهدف غرس القيم والمبادئ للمحافظة على الثروة المائية بالولاية.