الويس والشعيبي يطربان الجمهور العُماني

مزاج الأحد ١٦/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
الويس والشعيبي يطربان الجمهور العُماني

مسقط - خالد عرابي

نظمت شركة «ومضة الإبداع» يوم الخميس الفائت حفلا فنيا ساهرا برعاية «الشبيبة» إعلاميا، أحياه الفنانان عبدالعزيز الويس وبدر الشعيبي من دولة الكويت وقدمته الإعلامية خولة المراغي من البحرين، وشاركت الفنانين بالعزف والغناء فرقة المشوار الموسيقية العُمانية، وذلك بفندق شيراتون عمان، وشهد الحفل حضورا معقولا ومتنوعا ليس من السلطنة فحسب بل من قطر والسعودية والبحرين والكويت، كما حضر الحفل نخبة من رواد وسائل التواصل الاجتماعي من السلطنة والذين تعاونوا مع الشركة في التسويق للحفل منهم د. سامية توفيق عصفور وأحمد البلوشي ومنى المعشنية من السلطنة ومريم ناجي من البحرين وعلي نجم من دولة الكويت.

بدأ الحفل بعزف موسيقي وغناء لفقرة سريعة من أعضاء فرقة المشوار الموسيقية العُمانية، ثم بعدها مباشرة غنى المطرب عبد العزيز الويس ومن ثم كانت الفقرة التالية للفنان بدر الشعيبي، وقد غنى كل منهما أشهر أغانيه علاوة على أغانٍ أخرى، وغنى عبد العزيز الويس أغاني: «لو، وإشلون ما أحبك، وعلى إطار الخيانة، وخطوة» وغيرها، بينما غنى بدر الشعيبي أغاني: «يا مستاك، وقلبي يحبك، ومو سهل، وإلى العشاق» وقد نجحا في إطراب وإسعاد الجمهور الذي تفاعل معهما في كثير من الأغاني.

«سعداء بنجاح الحفل»

وعن الحفل قال المدير العام لشركة ومضة الإبداع عامر الخنجري: سعداء بنجاح هذا الحفل والمستوى اللائق الذي خرج به من حيث مستوى الحفل والتنظيم والأداء من الجميع سواء المطربين أو الجمهور وحتى الحضور، كما نسعد أننا نجحنا في إسعاد الناس والحضور من الجمهور المتنوع خاصة في ظل فصل الصيف الذي تقل فيه الفعاليات في السلطنة، إذ يسافر كثير من الناس إلى الخارج لقضاء الإجازة، وهنا كان هدفنا أن نضيف أنشطة فنية تسعد الناس وتعطيهم خيارا مختلفا لقضاء وقت ممتع، وأعتقد أننا نجحنا في ذلك، والدليل على ذلك ما وجدناه من فرحة الجمهور وتجاوبه مع المطربين علاوة على ما سمعناه من إشادة من كثير منهم عقب الحفل.
أما المدير الإداري للشركة المنظمة «ومضة الإبداع» محمد آل صالح فأضاف قائلا: الحمد لله الحفل لاقى إعجابا كبيرا من كل الحضور، وكانت وصلات موسيقية رائعة من النجمين وأمسية فنية جميلة عشناها بوجودهم مع الجمهور العماني، ونعتبر أن ما حققه الحفل هو نجاح كبير بالنسبة لنا نظرا لمستوى التنظيم الذي خرج به الحفل، ومن حضر يعلم أن تنظيم مثل هذا النوع من الحفلات ليس بسهل، ولذا فنحن نعد الجمهور بالمزيد والكثير ونقول إن هذه هي البداية وانتظروا المزيد والمميز دائما.
وأشار آل صالح إلى أن من الأشياء الجميلة والمميزة للحفل أيضا أنه يعطي الفرصة لشبابنا العُماني خاصة من المواهب الشابة والمتألقة للمشاركة وتقديم نفسها وفنونها مع الفنانين والنجوم من الخارج وقد بدأناها هذه المرة بالفرقة العمانية وهي فرقة المشوار الموسيقية العمانية التي تضم مجموعة متميزة ورائعة من الشباب العُماني الذين اجتمعوا على حب الموسيقى والفنون وهم يشاركون بالعزف والغناء مع كثير من المطربين الذين يزورن السلطنة من الخارج، وقد نجحوا في هذا الحفل أن يقدموا أنفسهم بالشكل اللائق ويثبتوا تميزهم سواء على الأداء الجماعي وحتى الفردي الذي ظهر في عزف وغناء فردي لبعض الأعضاء في بداية الحفل وقبل دخول المطربين وحتى على مدار الحفل، وهذا في حد ذاته هدف آخر لنا كشركة ومكسب لنا وللشباب العُماني. فكل الشكر للمطربين وضيوف الشرف
والرعاة بكل الفئات والأصناف ونخص صحيفة «الشبيبة» للرعاية الإعلامية والسفارتين الكويتية والقطرية في مسقط وكل من حضر الحفل.

إشادة بمستوى الحفل

أما د. سامية عصفور فأشادت بالحفل ومستواه من حيث التنظيم وأداء الفنانين وقالت: «الحفل كان رائعا خاصة حينما نعلم أن من وراء هذا العمل هي شركة صغيرة ومتوسطة وفريق من شباب عماني في مقتبل العمر». كما أضافت قائلة: «إن الشيء المهم أيضا هو دخول شركات قطاع خاص لتنظيم مثل هذه الفعاليات والحفلات في السلطنة وخاصة في فصل الصيف، ففي السابق كان من يقوم بهذه الحفلات هي جهات حكومية فقط مثل مهرجان مسقط أو صلالة السياحي، وأيضاً كان هناك جمهور عماني يسافر للخارج لدول مجاورة لحضور مثل هذه حفلات، بينما اليوم وجدنا أن هناك جمهورا من الخارج مهما كان عدده يأتي من الخارج ومن دول مجاورة لحضور هذا الحفل». وأضافت: «شخصيا بعد أن نشرت عن الحفل في حسابي على سناب شات اتصل بي عدد من أصدقائي وصديقاتي من قطر وحجزت لهم الفندق والتذاكر وكذلك من السعودية أناس من عائلتي وحضروا خصيصا لحضور الحفل ثم سافروا في اليوم التالي ومن ثم فأنا أعتقد أن مثل هذا الجهد والنوع من الفعاليات والحفلات الفنية والترفيهية التي تنشر البهجة والسعادة للناس وتعطي خيارات مختلفة وفرصة خاصة في الصيف للأسر والعائلات لقضاء وقت ممتع، وينبغي أن نشكر الشباب المنظمين والشركة والرعاة وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل.».