بالفيديو.. 200 ألف دولار خسائر بسبب "سيلفي"

مزاج السبت ١٥/يوليو/٢٠١٧ ٢٣:٠٩ م

لندن - ش
مشاكل عديدة يتسبب بها "السيلفي" أو الصور الذاتية التي باتت تقليدًا شبه يومي لدى الكثيرين، تتراوح حوادث هذا النوع من الصور من الخسائر المادية إلى خسائر في الأرواح، فقد تسببت في قتل العديد على مستوى العالم خلال الآونة الأخيرة.
صحيفة "الجارديان" البريطانية سردت تفاصيل المأساة الأخيرة التي سببها السيلفي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، فقد أوقعت صورة سيلفي صاحبتها في ورطة كبيرة، عندما تسببت بتدمير صف كامل من القطع الفنية بينما تحاول التقاط الصورة المثالية.
ويُظهر مقطع الفيديو، الذي التقطته الكاميرات في معرض "14th Factory" للفن في منطقة لينكولن هايتس بمدينة لوس أنجلوس، امرأةً تنحني للأسفل على ما يبدو للحصول على الزاوية المثالية لالتقاط صورة سيلفي لتتسبَّب في إسقاط صفٍ كامل من معرض يعرض أعمالاً فنية للفنان سيمون بيرش المقيم في مدينة هونج كونج الصينية، إلى جانب سلسلةٍ من المساهمين الدوليين، وفقًا لما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، الجمعة 14 يوليو 2017.
وتَظهر المرأة وهي تفقد توازنها وتميل قليلاً حتى تصطدم بقاعدة المنحوتة الأولى لتسقط مصطدمةً بدورها بالقاعدة التي تليها في الصف لتسقط القواعد كأحجار الدومينو واحدة تلو الأخرى حتى نهاية الصف بأكمله.
وكان الحادث قد وقع قبل أسبوعين في منشأةٍ تبلُغ مساحتها 14 ألف متر مربع، وتسبَّب في حدوث أضرارٍ لا يمكن إصلاحها لنحو 12 من المنحوتات التي تُشبه التيجان المصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد المختلفة، والتي تتضمَّن المعادن الثمينة، والرخام، والخشب، والنايلون، والخردة المعدنية.
وقالت الفنانة المشاركة في المعرض جلوريا يا: "تضرَّرت 3 منحوتات بشكلٍ كامل، وتضرَّرت بعض المنحوتات الأخرى بدرجاتٍ متفاوتة. وتبلغ التكلفة التقريبية للأضرار 200 ألف دولار أمريكي".
ووفقًا لإدارة المعرض، فإن التحف الثلاث التي تضررت بشكل بالغ هي من من أعمال الفنانين "سيمون بورتش، جلوريا يو، جابرئيل تشان، وجاكوب بليتزر"، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" للأنباء.
وجرى تحميل مقطع الفيديو، الذي يُصوِّر الحادثة، على موقع "يوتيوب" في 13 يوليو بواسطة شخص يدَّعي أنَّه صديقٌ لسيمون بيرش، الأمر الذي يُعَد أيضًا بمثابة محاولة لتشجيع المشاهدين على زيارة المعرض.
ومعرض "Hypercaine" هو جزءٌ من ضمن الغرف الـ14 الأخرى الموجودة في المعرض، وقد استغرق العمل عليه 6 سنوات، وكان من المُقرَّرِ إقامته في مدينة هونج كونج، قبل أن يجري نقله إلى لوس أنجلوس.
وقد وصف موقع "لوس أنجلوس تايمز" المعرض بأنَّه "سلسلةٌ من المجموعات العجيبة الفاخِرة من أجل الحصول على السيلفي المثالي" أكثر من كونه معرضًا للتأمُّل. ورُبما كان ذلك هو السبب في تلك الحادثة.