تعرف على أغرب مهنة في العالم

مزاج السبت ١٥/يوليو/٢٠١٧ ٢١:٥٨ م
تعرف على أغرب مهنة في العالم

واشنطن – ش
"رغم أنه ليس الوحيد بالعالم الذي يعمل كتمثال حي، لكنه أثبت تميزه وجدارته، حيث يستطيع أن يفعل ذلك لمدة 6 ساعات يوميًا دون أن يرمش له جفن".
هكذا علق موقع «أوديتي سنترال» الأمريكي على ما وصفه بأغرب وظيفة بالعالم مستعرضا جوانب هذه الوظيفة التي يمتهنها هندي في العقد السادس من عمرة لمدة تقترب من الثلاثين عاما.
فبعد وقت قصير من حصوله على وظيفة كحارس أمن في أحد المنتجعات بالهند، قرر «عبد العزيز»، البالغ من العمر 54 عامًا، العمل بـ ”وظيفة” غريبة للغاية لمدة 3 عقود.
وبحسب الموقع الأمريكي، يقف عبدالعزيز المعروف باسم «رجل تمثال الهند» بثبات لمدة 6 ساعات في اليوم، ويقاوم محاولات الزوار كي يجعلوه يبتسم أو يتحرك أو يظهر أي شيء.
ورغم أنه ليس الوحيد بالعالم الذي يعمل كتمثال حي، لكنه أثبت تميزه وجدارته، حيث يستطيع أن يفعل ذلك لمدة 6 ساعات يوميًا دون أن يرمش له جفن.
بل ووصل الأمر إلى فكرة التحدي، فمن شدة ثقة مسؤولي منتجع «جي بي جولدن بيتش» بقدرات عبدالعزيز، وضعوا 10 آلاف روبية جائزة لمن يستطيع أن يجعله يتحرك ولو حركة بسيطة.
ويقول عبدالعزيز لوسائل الإعلام، إنه لم يتقبل هذه الفكرة من البداية، ولم يكن لديه الشجاعة لكي يرفض العمل أمام مديريه بسبب خشيته من الإقالة.
وأضاف قائلاً: «عملي قد يبدو سهلاً، لكنه عمل شاق للغاية، فمنذ بداية العمل كنت مليئًا بالحيوية والطاقة، ولكن الآن بعد مرور السنين هناك ضغوط تؤثر على صحتي، فالوقوف دون حركة لساعات طويلة يؤثر على الدورة الدموية».
وأشار عبدالعزيز إلى أنه يأكل فقط الطعام الصحي المطبوخ في المنزل ليحافظ على لياقته البدنية، مشددًا على أن اليوغا من أكبر الوسائل التي ساعدته على الحفاظ على تركيزه عندما يصبح تمثالاً.
وأعرب عبدالعزيز عن حبه الشديد لعمله رغم كل المشقات، قائلاً: «رغم كل المشاكل الصحية أحب وظيفتي، وممتن للناس بسبب الحب والاحترام الذي أغدقوه علي، وأريد أن أموت وأنا أؤدي دور التمثال».
يذكر أن مشاهير بوليوود يأتون لمشاهدة عبد العزيز أثناء عمله، كما يحاولون جعله يتحرك لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل.