مانشستر يونايتد يتفوق على ريال مدريد وبرشلونة

الجماهير الجمعة ١٤/يوليو/٢٠١٧ ٢٠:٢٣ م
مانشستر يونايتد يتفوق على ريال مدريد وبرشلونة

خاص - ش
تفوق مانشستر يونايتد بطل الدوري الأوروبي على ريال مدريد بطل دوري الأبطال وبرشلونة وصيف الليجا الموسم الفائت ليصبح النادي الأكثر قيمة مادية في عالم كرة القدم والثالث على مستوى العالم في كل الألعاب.
ويتفوق على يونايتد فريق دالاس كاوبويز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية (3.25 بليون جنيه استرليني) وفريق نيويورك يانكيز للبيسبول (2.86 بليون جنيه استرليني) حسب مجلة فوربس الأمريكية.
وبلغت قيمة مانشستر يونايتد 2.85 بليون جنيه استرليني، بزيادة 11% بعدما كان 2.57 بليون جنيه استرليني العام الفائت رغم عدم فوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا منذ عام 2013.
وصعد الفريق الإنجليزي من المركز الخامس للثالث بين أفضل 50 ناديا حسب فوربس، بينما ابتعد منافسوه ليفربول وهيوستن روكتس في الدوري الأمريكي للسلة للمحترفين NBA عن القائمة.
ودفع يونايتد مؤخرا 75 مليون جنيه استرليني لضم البلجيكي روميلو لوكاكو على العكس من آرسنال الذي تراجع بشدة في التصنيف.
وتراجع آرسنال 20 مركزا وخسر 4% من قيمته وهو انخفاض ارجعته فوربس لانخفاض قيمة الجنيه بعد التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو/حزيران الفائت.
ويونايتد هو أحد ثلاثة أندية كرة قدم بين المراكز العشرة الأولى إلى جوار برشلونة صاحب المركز الرابع بقيمة بلغت 2.81 بليون جنيه وريال مدريد 2.77 مليار في المركز الخامس.
وكان ريال مدريد تصدر القائمة عام 2015 وكان النادي الأكثر قيمة في كرة القدم العام الفائت قبل أن يتفوق عليه فريق جوزيه مورينيو.
وضمت قائمة أول خمسين ناديا سبعة أندية كرة قدم فقط وهي بالإضافة إلى يونايتد وبرشلونة وريال مدريد أندية مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز 35 بقيمة 1.61 بيلون جنيه، وآرسنال في المركز 43 بقيمة 1.49 بليون، وتشيلسي في المركز 46 بقيمة 1.43 بليون، وأخيرا بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني في المركز 15 بقيمة 2.09 مليار جنيه استرليني