تقرير إخباري ترامب ونجله يسعيان لتجاوز اتصال الأخير بمحامية روسية.. هل ينجحان؟

الحدث الخميس ١٣/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٠٩ ص
تقرير إخباري 


ترامب ونجله يسعيان لتجاوز اتصال الأخير بمحامية روسية.. هل ينجحان؟

واشنطن – – وكالات

أكد دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، أنه لم يخبر والده عن لقائه أثناء حملة الانتخابات الرئاسية بمحامية روسية عرّفه عليها وسيط قال له: «إن بحوزتها معلومات من الحكومة الروسية من شأنها أن تلحق الضرر بالمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون».

وقال ترامب الابن لبرنامج «هانيتي» على فوكس نيوز: «كلا، كان هذا مجرد لا شيء. لم يكن هناك شيء لقوله».
وأضاف: أن لقاءه بالمحامية الروسية ناتاليا فيسيلنيتسكايا في 9 يونيو 2016 في برج ترامب بنيويورك «كان مجرد 20 دقيقة أهدرت سدى بكل ما للكلمة من معنى، وهذا كان مخزياً».
من جانبه أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ «الشفافية» التي أبداها ابنه البكر دونالد جونيور عندما أعلن بأنه التقى محامية روسية قدمت على أنها موفدة من الحكومة الروسية.
وقال الرئيس ترامب في تصريح قرأته متحدثة باسمه «إن ابني شخص يتمتع بخصال عالية وأنا أحيي شفافيته».
من جهة أخرى عمل نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، على النأي بنفسه من الابن البكر للرئيس الأمريكي، بعد أن كشف الأخير عن لقاء أجراه في يونيو 2016، مع محامية روسية كان يفترض أن تقدم له معلومات يمكن أن يستخدمها ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.
وقال مارك لوتر المتحدث باسم مايك بنس في بيان لشبكة «إم إس إن بي سي»، إن «نائب الرئيس يعمل يومياً على الترويج لبرنامج الرئيس»، مضيفا: أنه «لم يكن على علم باللقاء، وهو على كل حال غير مهتم بالأخبار المرتبطة بالحملة الانتخابية خصوصا تلك المتعلقة بالمرحلة التي سبقت انضمامه إليها».
وكان دونالد ترامب الابن، كشف بأنه التقى المحامية الروسية ناتاليا فيزيلنيتسكايا، في برج ترامب في التاسع من يونيو 2016، برفقة صهر الرئيس جاريد كوشنر، ومدير حملة ترامب بول مانافورت، بعد إبلاغه بأنها يمكن أن تسلمه معلومات من الحكومة الروسية تستهدف المس بالمرشحة الديمقراطية كلينتون.
وأقر ترامب جونيور، بأنه كان مهتما بالحصول على معلومات تلحق ضرراً بكلينتون، معتبراً أن أي شخص كان سيفعل الشيء نفسه، إلا أن الاجتماع لم يقدم له أية معلومات، حسب قوله.