«الصحة» تستعد للمرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة

بلادنا الخميس ١٣/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
«الصحة» تستعد للمرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة

مسقط -

عقدت وزارة الصحة صباح أمس الأربعاء الاجتماع التحضيري للمرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة للفترة من 10- 16 سبتمبر 2017 وذلك برئاسة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية سعادة د.محمد بن سيف الحوسني بحضور مجموعة من المسؤولين من ديوان عام الوزارة والمديريات العامة لخدمات الصحية بالمحافظات والمستشفيات المرجعية وممثلين عن المؤسسات الصحية الحكومية الأخرى المدنية والعسكرية بالسلطنة.

تم خلال الاجتماع مراجعة ما تم إنجازه خلال المرحلة الأولى من الحملة الوطنية التي شملت محافظتي ظفار والوسطى، والإنجازات التي تحققت، والصعوبات التي واجهت الحملة والدروس المستفادة تمهيداً لبدء المرحلة الثانية من الحملة التي ستبدأ بتاريخ 10 سبتمبر 2017 وستشمل بقية محافظات السلطنة.

وفي هذا المقام تتقدم الوزارة بخالص الشكر للمسؤولين والعاملين الصحيين الذين بذلوا قصارى جهدهم لتنفيذ الحملة الأولى وأثبتوا إجادتهم، وكذلك المواطنين والمقيمين الذين تجاوبوا مع الحملة.
لقد أثبتت الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة في مرحلتها الأولى متانة النظام الصحي في السلطنة، وجدية العاملين الصحيين والمواطنين والمقيمين الذين حرصوا على الاستفادة من هذه الحملة ودعمها وإنجاحها.
وتهيب الوزارة بالمواطنين الكرام والمقيمين التجاوب مع المرحلة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة عند انطلاقها بعد عيد الأضحى المبارك بتاريخ 10 سبتمبر 2017.
كما تهيب الوزارة بالجميع إلى أخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، وعدم الالتفات للشائعات، مع تمنيات الوزارة للجميع بالصحة والعافية.