"عمران": يضم قاعتين كبيرتين ومسرحاً.. الانتهاء من مبنى المناسبات في "مركز المؤتمرات" نوفمبر المقبل

مؤشر الأربعاء ١٢/يوليو/٢٠١٧ ١٨:٣٢ م
"عمران": يضم قاعتين كبيرتين ومسرحاً..
الانتهاء من مبنى المناسبات في "مركز المؤتمرات" نوفمبر المقبل

مسقط - العمانية
أكدت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) أن الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية من مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض قد قاربت على الانتهاء وتتمثل في إنشاء مركز المؤتمرات الجديد الذي يتضمن قاعة كبرى تستوعب ما يقارب 3200 شخص والمتوقع استكماله في منتصف العام 2018.
وقالت الشركة في بيان لها: إنه من المتوقع الانتهاء من مبنى المناسبات الذي يقع ضمن المشروع في نهاية نوفمبر 2017 والذي يضم قاعتين كبيرتين ومسرحا يضم 450 مقعدا وقاعات اجتماعات وساحة مركزية للمطاعم في مراحلها النهائية، مشيرة إلى انه سيتم فتح المجال لحجز هذه المرافق للفعاليات المختلفة قبل الانتهاء من انجاز المشروع.
ويقع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ضمن مشروع التطوير الحضري لمدينة العرفان متعددة الاستخدامات ذات المستوى العالمي والمطورة من قبل شركة عمران ويبعد أربعة كيلومترات عن مطار مسقط الدولي. وكان قد تم افتتاح مركز المعارض الذي يعد المرحلة الأولى من هذا المشروع متعدد الاستخدامات في شهر أكتوبر من العام 2016، ومنذ ذلك الحين استقبل المركز ما يزيد على 55 فعالية محلية وإقليمية وعالمية، إضافة إلى ذلك فاز المركز في منافسة عالمية باستضافة مؤتمر "السرطان العالمي 2020" بعد تنافسه مع عدد من مراكز المؤتمرات العالمية.
وقال المهندس سعيد القاسمي رئيس مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بشركة عمران: إن المركز صمم لمواكبة النمو في قطاع المؤتمرات والمعارض والاجتماعات في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال تطوير وجهة متكاملة ذات مستوى عالمي للفعاليات والاجتماعات، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى توفير وجهة رائعة لسياحة الأعمال ووضع السلطنة على خارطة أهم الوجهات المنظمة للفعاليات في العالم.
وأوضح أن الشركة تهدف بشكل رئيسي إلى تطوير الاقتصاد والمجتمع في السلطنة من خلال بناء مشاريع مبتكرة كمركز عمان للمؤتمرات والمعارض لتسهم في دفع عجلة النمو السياحي في السلطنة وإشراك المجتمع المحلي في هذه التنمية.
من جانبه قال بيتر والكينوسكي الرئيس التنفيذي لشركة عمران: إن مدينة العرفان تحظى باهتمام متزايد من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، موضحًا أنها ستسهم في تعزيز مكانة السلطنة من خلال تشكيل منطقة أعمال حديثة ومناطق سكنية حيوية ومناطق تجارية نشطة إلى جانب المرافق السياحية والترفيهية الأخرى.
وتتكون منطقة مركز عمان للمؤتمرات والمعارض من أربعة فنادق، اثنان منها قيد الإنشاء واثنان في طور التخطيط إلى جانب مركز للتسوق وحي للأعمال. ويقترب فندق كراون بلازا من الافتتاح التجريبي في شهر أكتوبر نهاية العام الجاري بسعة 296 غرفة فندقية جديدة لاستيعاب زوار المركز ومدينة العرفان، بينما من المخطط افتتاح فندق جي دبليو ماريوت في الربع الثاني من العام 2018 ليجلب 304 غرف إضافية إلى الوجهة الحيوية.
وقد صمم مشروع مدينة العرفان لإنشاء منطقة حضرية في قلب محافظة مسقط تستوعب 280 ألف شخص للسكن والعمل والزيارة وتهدف إستراتيجية البنية الأساسية المبتكرة في المشروع إلى الالتزام بأفضل الممارسات العالمية وإحداث تطوير في الأداء الكلي المستدام للمشروع كما تتضمن خفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 50 في المائة والتقليل من الاعتماد على السيارات من خلال استخدام وسائل نقل جماعية صديقة للبيئة.