خلال النصف الأول من العام الجاري.. "مواصلات" تنقل أكثر من 2.2 مليون راكب

مؤشر الأحد ٠٩/يوليو/٢٠١٧ ١٩:٢٩ م
خلال النصف الأول من العام الجاري.. 
"مواصلات" تنقل أكثر من 2.2 مليون راكب

خلال النصف الأول من العام الجاري..
"مواصلات" تنقل أكثر من 2.2 مليون راكب

مسقط - ش
بنسبة نمو بلغت 48.5 % نقلت شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" أكثر من 2.2 مليون راكب خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو 2017 على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى محافظات السلطنة المختلفة، بمعدل أكثر من 12 ألف راكب يومياً، مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت أي خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو 2016، حيث نقلت "مواصلات" أكثر من 1.4 مليون على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى محافظات السلطنة المختلفة، بمعدل أكثر من 8 آلاف راكب يومياً.

خط "روي- المعبيلة" في الصدارة
وعن إجمالي عدد الركاب للخطوط الداخلية بمحافظة مسقط خلال الأشهر الستة الفائتة من العام 2017، فقد تصدر خط (روي- المعبيلة) بأكثر من 790 ألف راكب، يليه خط (روي- الوادي الكبير) بأكثر من 360 ألف راكب، ثم خط (روي- العامرات) بأكثر من 340 ألف راكب، تلاه خط (الخوض- جامعة السلطان قابوس- برج الصحوة) بأكثر من 240 ألف راكب، أما خط (روي- مطرح- قصر العلم) فقد نقل أكثر من 190 ألف راكب، ثم خط (روي- وادي عدي) الذي نقل أكثر من 100 ألف راكب، أما خط (محطة المعبيلة- المعبيلة الجنوبية) فقد نقل أكثر من 21 ألف راكب، وبذلك يكون إجمالي عدد الركاب للخطوط الداخلية بمحافظة مسقط 2.060.428 راكباً. أما عن الخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة وإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فقد قامت الشركة بنقل 146.955 راكبا.

24 ألف راكب في "يوم واحد"
من جهة أخرى، حققت "مواصلات" نقل أعلى عدد ركاب في تاريخ الشركة منذ انطلاقتها بأكثر من 24 ألف راكب في أول أيام عيد الفطر بالخطوط الداخلية بمحافظة مسقط، إذ بلغ إجمالي عدد ركاب حافلات "مواصلات" خلال إجازة العيد في الفترة الممتدة من 23 يونيو إلى 1 يوليو 2017 أكثر من 135 ألف راكب بمعدل أكثر من 15ألف راكب يومياً.

40‏ % نسبة الركاب العُمانيين
ووفقاً لآخر مسح قامت به الشركة فإن نسبة العُمانيين من إجمالي الركاب بلغت 40 %‏ وهو مؤشر إيجابي يعكس ثقة المواطنين في النقل العام وما له من فوائد عديدة. ويأتي هذه التزايد في أعداد الركاب على الخطوط المشغلة كافة، تأكيداً لجودة الخدمات التي تقدمها "مواصلات" إلى جانب سعي الشركة لتوعية شرائح المجتمع المختلفة بأهمية استخدام وسائل النقل العام بالسلطنة.
وتوجه الشركة شكرها الجزيل إلى جميع زبائنها لاستخدامهم حافلات "مواصلات" واهتمامهم الملحوظ فيما تقدمه، وتعدهم بتقديم أفضل الخدمات خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنهم شركاؤها للنهوض بالقطاع اللوجستي والمواصلات العامة بالسلطنة.

ترابط الحس الاجتماعي
وتحث "مواصلات" الجميع وبالأخص المواطنين على استخدام وسائل النقل العام لما لها من أهمية اقتصادية وبيئية واجتماعية، متمثلة في التقليل من الاختناقات المرورية، ونمو اقتصاد السلطنة وانتعاشه، بالإضافة إلى إيجاد فرص وظيفية ورفع مستوى الدخل، وتقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير، كما تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع فئات المجتمع المختلفة من كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهم أيضاً في التقليل من استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقة إلى جانب الحد من ضجيج الحركة المرورية وتحسين الجودة البيئية للسلطنة.
جدير بالذكر أن "مواصلات" وفرت عروضاً وأسعاراً خاصة و"إنترنت مجاناً" إلى جانب زيادة عدد رحلاتها إلى صلالة خلال مهرجان صلالة السياحي 2017 خلال الفترة من 30 يونيو إلى 31 أغسطس 2017.