تدشين الموقع الإلكتروني لكلية العلوم الشرعية الجديد

بلادنا الأحد ٠٩/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
تدشين الموقع الإلكتروني لكلية العلوم الشرعية الجديد

مسقط -
دشنت كلية العلوم الشرعية موقعها الإلكتروني الجديد برعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي رئيس مجلس أمناء الكلية وبحضور عدد من المستشارين والخبراء بالوزارة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية بالكلية.

يعتبر الموقع الإلكتروني لكلية العلوم الشرعية نافذة الكلية عبر الشبكة المعلوماتية، تم تصميمه وبرمجته بأفضل المستويات التقنية الحديثة، بحيث يعكس رؤية الكلية ورسالتها وهويتها الجديدة، المتأصلة في عمق جذور تاريخها الممتد من معهد القضاء الشرعي والوعظ والإرشاد إلى معهد العلوم الشرعية، وصولا إلى كلية العلوم الشرعية. وبعد دراسة جميع الجوانب المتعلقة بالموقع، والتحديثات التي طرأت في بنية الكلية وهيكلها منذ صدور المرسوم 35/2014، أُعيدت هندسة الموقع الجديد وتطويره، ليتواكب مع المواقع الإلكترونية الحديثة، بمراعاة جوانب التصميم والألوان الحديثة، وشمول جميع البيانات الأســاسية المتعلقة بالمؤسسة.
يشتمل الموقع في واجهته الرئيسية على لوحة الواجهة العامة للكلية، وفي صدر القائمة الرئيسية البيانات التالية وتندرج أسفلها البيانات التفصيلية منها الكلية وهي نبذه عن الكلية، والرسالة والرؤية والقيم والأهداف ومجلس الأمناء، والمجلس الأكاديمي، إدارة الكلية: كلمة العميد والأقسام الإدارية التابعة له، وكلمة مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والأقسام التابعة له، وكلمة مساعد العميد للشؤون الإدارية والمالية والأقسام التابعة له، كما يشمل الموقع على قسم للشؤون الأكاديمية: وبها البرامج الأكاديمية، والخطط الدراسية لكل برنامج، والتقويم الأكاديمي بالإضافة إلى بحوث الطلاب. كما يحتوي الموقع الإلكتروني على الأقسام العلمية الموجودة في الكلية وخدمات الطلاب ومدخل لنظام التعليم عن بعد والخدمات الإلكترونية.
وخلال التدشين وجه معالي الشيخ رئيس مجلس أمناء الكلية الشكر والتقدير لأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية بكلية العلوم الشرعية على ما يبذلونه من جهد كبير في سبيل الارتقاء بالكلية وأنشطتها التي تساهم في خدمة هذا الوطن الطيب والدين الإسلامي الحنيف.
وأوضح عميد كلية العلوم الشرعية د. عبدالله بن مسلم الهاشمي خلال التدشين أن موقع الكلية الجديد يأتي في هيئة جديدة مختلفة تماما عن الموقع السابق، سواء من حيث التصميم أو من حيث المحتوى، ويقدم معلومات متنوعة، تهم الراغبين في التعرف إلى الكلية عبر الشبكة العالمية للمعلومات، من حيث بنيتها الأكاديمية والإدارية والفنية، فالموقع يعكس الهيكل التنظيمي للكلية، ويضم المعلومات الأساسية لمستويات إدارة الكلية بدءا من مجلس الأمناء مرورا بالمجلس الأكاديمي ومجالس الأقسام، ويتضمن معلومات عن أعضاء هيئة التدريس في الأقسام العلمية للكلية، والوحدات الإدارية المختلفة، إضافة إلى الخدمات والأنشطة الطلابية، والأنشطة والفعاليات التي تحدث في الكلية، وسيخضع الموقع للتحديث المستمر، وفق ما يستجد من أنشطة.