لهذه الأسباب.. شعبية "ماكرون" ارتفعت و"تيريزا ماي" تراجعت

الحدث السبت ٠٨/يوليو/٢٠١٧ ١٩:٥١ م
لهذه الأسباب.. شعبية "ماكرون" ارتفعت و"تيريزا ماي" تراجعت

لندن - باريس - ش
"لماذا ارتفعت أسهم ماكرون، وهبطت ماي"، هذا ما عنونت شبكة "بلومبرج" الأمريكية، تقريرها حول ما وصفت بفشل رئيسة وزراء بريطانيا السياسي.
ووصفت الشبكة الأمريكية، "ماي"، بحسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، أنها باتت تشبه "البطة العرجاء"، بعد فشلها في الانتخابات التشريعية، فيما نجح "ماكرون"، في تحقيق أغلبية مطمئنة بالنسبة له.
وأشارت "بلومبرج"، إلى أن استجابة الزعيمين للأحداث المأساوية، هي ما حددت مسار حياتهم السياسية بصورة كبيرة، وأشارت بشكل خاص إلى حدثي "إضراب مصنع دوامة" بالنسبة لـ"ماكرون"، ومأساة برج "جرينفيل" بالنسبة لـ"ماي".
وأظهرت تلك الأحداث كيف أن استجابة "ماكرون"، كانت أفضل بصورة كبيرة من زعيمة حزب المحافظين البريطاني، وهو ما عرضها لانتقادات لاذعة من وسائل الإعلام البريطانية، حتى إنها وجهت بمظاهرات غاضبة، خلال زيارتها مصابي الحادث المأساوي.
قررت "ماي"، بعد الحادثة، عدم زيارة موقع البرج المنكوب، معللة ذلك بالمخاوف الأمنية، ولكن تلك الذريعة كانت على ما يبدو أقل مصداقية بالنسبة لوسائل الإعلام البريطانية، والشارع البريطاني، خاصة وأنها زارت المصابين بعد يومين من الحادث.
وفي المقابل، وقع الإضراب شمالي فرنسا، بينما كان "ماكرون" مشغولا باجتماعات مع ممثلي النقابات وأرباب العمل، خلال الانتخابات، لكنه قطع الاجتماع وذهب إلى العمال الغاضبين وأنهى الأزمة بسرعة كبيرة، وهو ما جعله يتصدر عناوين الأخبار وجعل الانتخابات تميل إلى كفته بسرعة كبيرة.