الثلاثاء، ٢٥ يوليو، ٢٠١٧

7 أيام

تقنية تتيح أصوات المشاهير في تطبيقات الهواتف الذكية

الخميس، ٦ يوليو، ٢٠١٧

القاهرة ـ سان فرانسيسكو – د ب أ

طورت شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي تقنية جديدة تتيح استخدام أصوات الشخصيات الشهيرة في العالم في قراءة رسائل تطبيق تحديد الموقع عبر الأقمار الصناعية «جي.بي.إس» على الهواتف الذكية. وبدأت شركة «أوبين» باستخدام أصوات الشخصيات الشهيرة في كوريا الجنوبية مع التطبيق وتسعى إلى إضافة أصوات نجوم السينما العالمية في هوليوود.

وذكر موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إنه في المستقبل القريب سيكون في مقدور المستخدم استخدام أصوات النجوم «دانيال راديكليف أو جال جادوت أو غيرهما من الشخصيات الشهيرة مع تطبيقات الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة الذكية.

في هذا الإطار وقعت شركة «أوبين» اتفاق شراكة مع وكالة المواهب الكورية الجنوبية «إس.إم إنترتينمنت» لإطلاق تكنولوجيا «أيه.آي.ستارز» (نجوم الذكاء الاصطناعي) التي تتيح استخدام أصوات الشخصيات الشهيرة في تطبيقات الحياة اليومية على الأجهزة الذكية.

وبحسب موقع «القدس العربي» تعيد هذه التقنية الجديدة إنشاء أصوات وصور وشخصيات المشاهير داخل كيان مجسد يحاكي المقابل البشري لهذه الشخصيات على الجهاز. ومن المتوقع إطلاق هذه التقنية في وقت لاحق من العام الجاري، حيث سيتم إدماج هذه الشخصيات المجسدة داخل الأجهزة الذكية والإنســــان الآلي والســـيارات ذاتية القيادة.

ونقل موقع «سي نت دوت كوم» عن متحدث باسم شركة «أوبين» القول: إن الشركة ستبدأ طرح هذه التقنية بطريقة تدريجية ومطردة بحيث تكون متاحة للمستهلكين بنهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الشركة تسعى إلى توقيع عقود شراء مع وكالات المواهب العالمية الأخرى من أجل استغلال أصوات وصور الشخصيات الشهيرة مع هذه التقنية.

فيديو

معرض الصور