تقرير إخباري بعد ارتفاع نسبة التشافي وانخفاض الوفيات.. هل تتجاوز اليمن محنة الكوليرا؟

الحدث الأربعاء ٠٥/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص

عواصم - - وكالات

أكدت السلطات اليمنية ارتفاع نسبة التشافي بشكل كبير من مرض الكوليرا وانخفاض الوفيات ‏في ‏بعض المحافظات. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأشارت اللجنة اليمنية العليا لمكافحة جائحة الكوليرا والإسهالات المائية الحادة في أول ‏تقرير ‏لها إلى رئيس الوزراء في اليمن، أحمد عبيد بن دغر إلى أن الوضع الصحي للمرض لا زال ‏على حاله في محافظات أخرى.‏
وشدد التقرير، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية على ضرورة الاستمرار في رفع ‏جاهزية الترصد الوبائي ‏والاستفادة القصوى من ‏حملات الدعم في ‏مواجهة جائحة الكوليرا.‏
وقال رئيس الوزراء اليمني إن الحكومة وفرت كل الدعم ‏لوزارة الصحة والسلطات المحلية ‏في عموم محافظات اليمن ‏لمواجهة الوباء. وأوضح وزير الصحة ناصر باعوم، أن العلاجات قد توفرت بكميات ‏كبيرة في جميع محافظات اليمن.
يأتي هذا بعد يوم من إعلان منظمة الصحة العالمية وصـــول مساعدات صحية لمكافحة وباء الكوليرا وعدد من ‏سيارات الإسعاف إلى محافظة الحديدة غربي اليمن وأوضحت المنظمة أن المساعدات تشمل 20 سيارة إسعاف و100 حزمة من ‏مستلزمات علاج الكوليرا و128,000 قنينة من السوائل الوريديــــة كجـــزء مـــن شحنة مساعدات ‏تحــــوي 403 أطنــــان مـــن المستلــزمات الطبية المرسلة من منظمة الصحة العالمية.

تعرّف على القوى النووية التسع في العالم وعدد الرؤوس النووية في كل منها

زوروا موقعنا