بالصور.. زعيم كوريا يدمر أمريكا بطوابع البريد

الحدث الاثنين ٠٣/يوليو/٢٠١٧ ٢١:١١ م
بالصور.. زعيم كوريا يدمر أمريكا بطوابع البريد

لندن - ش
كيم جونج- أون، المتأبط شراً نووياً بـالولايات المتحدة، تمكن أخيراً من النيل منها بسلاح رشيق من الأرخص، هو طوابع بريد أصدرها يوم 25 يونيو الفائت، احتفالاً بمرور 65 سنة على غزو بلاده في 1952 لجارتها الجنوبية وإخراج "الغزاة الأمريكيين" منها بحملة عسكرية قبلها بعامين، بحسب ما جاء في العربية نت.
صور الطوابع التي أفرجوا عنها منذ يومين فقط، نشرها موقع Quartz الإخباري بكوريا الجنوبية، وهي ليست الأولى احتفالاً كل 25 يونيو بإخراج القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية، فقد سبقتها سلسلة من الطوابع طويلة ومتنوعة، كواحد أصدروه في 1969 وتنشر "العربية.نت" صوره، ويظهر فيه رسم مقلوب للرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون، يتعرض لهجوم بأقلام الصحفيين.
كما في الأرشيف البريدي لكوريا الشمالية، صدر في 1975 لإعادة التذكير بأنها الدولة الوحيدة التي تمكنت من الاستيلاء على سفينة حربية أمريكية وأسرتها، مع أنها كانت بارجة للأبحاث، وما زالت للآن معروضة كمزار سياحي في العاصمة بيونج يانج.
كان اسمها USS Pueblo وتمكنت منها دورية كورية شمالية في 23 يناير 1968 بالخطف المفاجئ، على حد ما طالعت "العربية.نت" في أرشيف خبرها المتوافر "أونلاين" والمتضمن أن الولايات المتحدة اعتبرت الاستيلاء فعلاً عدوانياً متكرراً على كوريا الجنوبية، ينتهك اتفاق 1953 للهدنة بينها وبين الشمالية، إلا أن بيونج يانج احتفظت بالبارجة بعد إطلاق طاقمها، وقطرتها إلى ميناء مدني باحتفال هستيري.
أما طوابع هذا العام، فمختلفة بإيحاءاتها، وفيها حقق الدكتاتور الكوري حلمه برؤية الخراب ينال من أمريكا بقبضات الجنود الكوريين الشماليين وبالستياتهم النووية التي بدت في أحد الطوابع تنهال على البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي، ولو في رسومات من النوع الدموي، وأدناه طابعان سابقان، فيهما نوع من العداء للولايات المتحدة، ولكنه ليس نووياً كما في الطوابع الجديدة.