الشاي بالليمون.. الحل المثالي لتخسيس الوزن

مزاج الاثنين ٠٣/يوليو/٢٠١٧ ١٦:٤٩ م
الشاي بالليمون.. الحل المثالي لتخسيس الوزن

مسقط - وكالات
الشاي هو من أكثر المشروبات شهرة حول العالم الذي يلجأ إليه الكثيرون لحل العديد من المشاكل الصحية والوقاية منها. قد لا تعلمين أن إضافة الليمون إليه يزيد من فوائده، خصوصاً إن كنت تهدفين إلى خسارة الوزن. ويمكن أن يكون الشاي بالليمون من أكثر الحلول فعالية وأفضلها للتخسيس، فإليك طريقة تحضيره وتناوله لنتائج ملحوظة.. بحسب ما جاء من موقع "أنوثة".

أهمية الشاي بالليمون للتخسيس
تجدين في كوب الشاي بالليمون عدة عناصر مفيدة للجسم ومن أهمها مادة الفلافونويد التي تسرّع عملية الهضم عند الأشخاص وتعزّزها. في الوقت عينه تمنع هذه المادة تراكم الدهون والسكريات الموجودة في الطعام بالجسم فينعكس الأمر إيجاباً في طرد الكولسترول الضار من الجسم ومنع تراكم الدهون في الشرايين.
ويجب أن لا تنسي بأن الليمون يحتوي على مواد متعددة تساهم في كبح الشهية، لذا يمكنك المحافظة على الوزن المثالي للجسم.
يفضّل أن تغلي الليمون بقشره في الشاي من أجل منحك شعوراً بالشبع، ويُنصح بشرب هذا المشروب باستمرار بعد الطعام لكي يمنحك النتيجة المطلوبة. من أجل تحضير الشاي بالليمون ما عليك سوى غسل الليمون جيداً واستخراج القليل من العصير منها وإضافته إلى الماء. اغلي الماء وأضيفي إليه الشاي ومن ثم تناوليه.

فوائد الشاي بالليمون عامة
إضافة إلى فوائده المتعددة للتخسيس، يساعد الشاي بالليمون جسمك على امتصاص الدهون والسكريات الموجودة في الطعام وكذلك ينشّط عمل الدماغ ويساهم في تقوية الذاكرة وزيادة التركيز.
عليك أن تعلمي بأن نقص المناعة في الجسم يقود إلى إصابتك بأمراض متعددة، لذا من المهم أن تلجأي إلى الشاي بالليمون لأنه يعزز من مناعة الجسم ضد الأمراض مع احتوائه على الفيتامين سي وعلى مضادات الأكسدة.
إلى ذلك، يقي هذا المشروب اللذيذ من الإصابة بمرض السرطان، ويعالج أمراض الجهاز التنفسي ويطرد البلغم من الجسم ويحمي من الأنفلونزا. ولأنه يخلص الجسم من السموم وينقي الكبد، يؤدي الشاي بالليمون إلى خسارة الوزن تلقائياً ويمنح الطاقة والحيوية، لذا ينصح به لمن يمارسون الرياضة.