"المكتبات العامة" و"تمكين الباحثين" على طاولة مجلس الدولة.. غداً وبعد غد

بلادنا الاثنين ٠٣/يوليو/٢٠١٧ ١٤:١٠ م
"المكتبات العامة" و"تمكين الباحثين" على طاولة مجلس الدولة.. غداً وبعد غد

مسقط - ش

يعقد مجلس الدولة غداً الثلاثاء وبعد غد الأربعاء جلستيه العاديتين الحادية عشرة والثانية عشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، برئاسة رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري، وبحضور المكرمين الأعضاء وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان.
ويناقش المجلس في جلسته الحادية عشرة غداً الثلاثاء المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول "المكتبات العامة والأهلية والخاصة ودورها المجتمعي"، إضافة إلى اعتماد محضر الجلسة العادية العاشرة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة.

فيما يناقش المجلس في جلسته الثانية عشرة بعد غد الأربعاء مقترح لجنة التعليم والبحوث حول دراسة "تمكين الباحثين في المؤسسات الأكاديمية والبحثية وربطهم بالمؤسسات الصناعية والتجارية بالسلطنة"، كما يناقش مقترح برغبة اللجنة ذاتها بدراسة "تعزيز دور التعليم في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة".

ويطلع المجلس خلال الجلسة على عدد من التقارير منها تقرير الأمانة العامة حول أنشطة المجلس في الفترة الواقعة بين الجلسة العاشرة وهاتين الجلستين، وتقرير زيارة لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الأعيان الأردني إلى المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 9-13 من أبريل 2017م، وتقرير فريق العمل المشكّل للمشاركة في المسابقة المرورية عن الندوة التي أقيمت حول "دور قانون المرور في الحد من الحوادث والحفاظ على الأرواح والممتلكات والمعرض المصاحب لفعاليات الندوة"، كما يطلع المجلس خلال الجلسة على الموضوعات المقدمة من الأمانة العامة المساعدة لشؤون مركز المعلومات والبحوث حول واقع حوادث الأطفال المرورية، وقراءة في دراسة "الأطفال العاملون في المجتمع العُماني" وانفوجرافيك حول "فلسفة التعليم في سلطنة عُمان".