الشنفري يعرض تجربة الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية في ندوة دولية

مؤشر السبت ٠١/يوليو/٢٠١٧ ١٧:٤٤ م
الشنفري يعرض تجربة الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية في ندوة دولية

برلين - العمانية
شاركت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية في الندوة الأوروبية الخاصة ببرنامج الشراكة من اجل التنمية المعروف عالميا ببرنامج "الأوفست " التي عقدت مؤخرا بالعاصمة الألمانية برلين.
وقدم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة عرضا مرئيا حول تجربة السلطنة في تطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية .. مستعرضا تاريخ تطبيق البرنامج في السلطنة وذلك بوزارة الدفاع في عام 2000م، وصولا ً إلى صدور المرسوم السلطاني بإنشاء الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية والتي تُعنى بتطبيق البرنامج واتخاذ كل مايلزم لإنشاء مشاريع جديدة تخدم الاقتصاد الوطني وتسهم في تعزيز وتقوية القطاعات المختلفة في السلطنة.
كما استعرض الشنفري اسس وضوابط لائحة برنامج الشراكة من أجل التنمية والتي أصدرت في يونيو 2015م لتنظيم وتسهيل تطبيق برنامج الشراكة لدى ما يفوق 38 جهة مدنية وعسكرية وأمنية معنية بتطبيق البرنامج وفق ضوابط وأسس معتمدة الى جانب استعراض المشاريع المنبثقة من برنامج الشراكة والمشاريع قيد الدراسة.
تجدر الإشارة أن الهيئة قد شاركت خلال الفترة الفائتة في عدد من اللقاءات والمؤتمرات الخارجية ذات العلاقة ببرنامج "الأوفست" بهدف التعريف ببرنامج الشراكة من أجل التنمية والوصول إلى كبرى الشركات والمقاولين والموردين الدوليين الذين تربطهم علاقات شراكة مع الجهات المدنية والعسكرية بالسلطنة المعنية بتطبيق برنامج الشراكة لتعريفهم بآليات تطبيق البرنامج وسياسات وضوابط لائحة البرنامج في السلطنة ، فضلاً عن الاستفادة من المعارف والخبرات الدولية ونقل أفضل الممارسات الدولية وتوطيد علاقات الشراكة مع كبرى الشركات والمنظمات العالمية الدولية.