عبدالله شماس.. يؤدي صلاة العيد بالمصلى الخاص بصور

بلادنا الاثنين ٢٦/يونيو/٢٠١٧ ١٧:٢٢ م
عبدالله شماس.. يؤدي صلاة العيد بالمصلى الخاص بصور

صور - بدر بن مراد البلوشي
عاش أهالي ولاية صور فرحة أول أيام عيد الفطر المبارك
وتوجّه المصلون إلى مصلى الخاص بالعيدين في منطقة سيح المطار والمصليات والجوامع الكبيرة بالولاية ونيابتها لأداء صلاة العيد في فرحة تغمرهم بعد اتمامهم صيام 30 يوم من شهر رمضان المبارك، وقد أدى المصلون صلاة العيد بالمصلى الخاص للعيدين وأمّ المصلين خميس بن ناصر بن سعيد الرزيقي، وبحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سالم بن مستهيل شماس محافظ جنوب الشرقية و شيوخ ورشداء وأهالي الولاية.
وتضمنت خطبة العيد في بدايتها التي القاها أمّ المصلين هنياً لكم عيدكم الذي تشهدون، وفرحتكم التي تعيشونها، وهنياً لكم إتمام الصيام، حسن القيام لقد ولت أيام رمضان المباركة بعد أن تعلقت قلوبكم فيه بالمساجد، وقضيتم لياليه بين راكع وساجد، عانقتم فيه كتاب الله تلاوة وتدبرا، وجاهدتم فيه النفس عن هواها احتساباً وتصبراً، كما اطعمتم فيه من بائس فقير، وفرجتم فيه كرب عسير، فاليوم هو يوم فطركم.
وقال: أنتم في أيام العيد السعيد وإنه منهج حياة لمجـتمع عفيف يشيد بنيان الأخلاق الفاضلة في المجـتمع ويعلمنا الحذر من أن نجـلب إِلى موطن سرنا الأعـين والآذان، أو أن نسمح للنفوس الخبيثة أن تغزو حمانا، وذلك كمن يسيء استعمال هاتفه، فتنـتقل صوره وصور أهـله التي لا يصح أن يطلع عليها الآخرون إلى أصحاب المطامع والأهواء، فيقع عندها الاستغلال، ويكون الابتزاز؛ فتنهب الأموال، وتنتهك الأعراض. فليحذر العاقل من هذه المفاسد، وليكن لأهـله وأبـنائه في ذلك ناصحا وموجها، ومعلمًا ومرشدًا.
وحثت خطبة العيد في أواخرها على إن رباط الأخوة الذي يجمعنا في هذا الوطن العزيز، لهو نعمة من الله عز وجل وفضـل، فبرباط الأخوة والوحدة بنينا وطننا، وبه حققنا أهدافنا، وعن طريقه قضيـنا مصالحنا، فما اختل نظام الوحدة إلا وانتكست الأوطان، وما فقد التآلف إلا وتزعـزع الأَمان، فاحرصوا – حفظكم الله - على وحدة صفـكم، واتحاد كلمتكم، وحفظ أَمـنكم، لا تسـمحوا للشائعات من اختراق صفوفكم، ولا تأْذنوا للمرجفين في زعزعة ثقتكم بأَنفسكم،واحرصوا على الإخلاص في عباداتكم، والمداومة على القربات في جميع أَوقاتكم، واجعلوا من أَعـيادكم رافدا لتكافلكم، ومعززا لوحـدتكم. واشكروا الله عز وجل في جميع شؤونكم، على عظيم فضـله.
بعد ذلك تصافح المصلون وتبادلوا تهاني وتبريكات بمناسبة العيد، كما استقبل سعادة الشيخ المحافظ والوالي بعد الصلاة جميع المهنئين بالمناسبة من أهالي الولاية .