وزير الدولة ومحافظ ظفار يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك

بلادنا الاثنين ٢٦/يونيو/٢٠١٧ ١٤:٣٥ م
وزير الدولة ومحافظ ظفار يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك

صلالة - العمانية
أدى معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك بجامع السلطان قابوس بصلالة.
وأدى الصلاة إلى جانب معاليه معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية ومعالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين وشيوخ وأعيان محافظة ظفار وجمع من المواطنين والمقيمين.
وقد أم المصلين مسلم بن علي المسهلي امام وخطيب جامع السلطان قابوس بصلالة الذي تطرق في خطبته إلى الكثير من المعاني والعبر المستخلصة في التكافل والتعاون والرحمة والوحدة والتعايش والمحبة والتآلف التي تتجسد في شعائر الدين ومناسباته .
وأشار في خطبته إلى أن الله عز وجل قد دعا إلى الوحدة وحذر من الفرقة في قوله تعالى (إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ) موضحا بأنه اذا اختلت الوحدة انتكست الأوطان وفقد التآلف وتزعزع الامان مؤكدا على أهمية وحدة الصف واتحاد الكلمة .
واضاف أن على المسلم انتهاج مسلك الوسطية في ملبسه والاعتدال في مأكله ومشربه وان يبتعد عن الاسراف والمباهاة موضحا بأن على المسلم اظهار البهجة والسرور بحسن الخلق والتواضع وصلة الرحم .
وفي ختام خطبته دعا الله جلت قدرته أن يحفظ حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وان يسبغ عليه نعمته ويؤيده بنور حكمته ويسدده بتوفيقه .