"شباب عمان" الثانية تشارك في مهرجان "دين هيلدر" الدولي

بلادنا الجمعة ٢٣/يونيو/٢٠١٧ ١٧:١٧ م
"شباب عمان" الثانية تشارك في مهرجان "دين هيلدر" الدولي

دين هيلدر - العمانية
تشارك سفينة شباب عمان الثانية في مهرجان “دين هيلدر“ الدولي للإبحار الشراعي لعام 2017م، والذي يشهد العديد من الفعاليات المتنوعة كالمسير لأطقم السفن المشاركة والعرض البحري للموروثات التقليدية من قبل السفن المشاركة وسط مشاركة قرابة 260 سفينة وقارباً شراعياً يمثل 18 بلدا .
وقبيل وصول السفن إلى ميناء "دين هيلدر" قامت جميعها وبمشاركة سفينة البحرية السلطانية العمانية شباب عمان الثانية بتشكيل استعراض بحري لإبراز أمجاد الدول المشاركة في هذه الفعالية البحرية الدولية .
وقد كان سعادة السيد محمد بن حارب آل سعيد سفير السلطنة المعتمد لدى مملكة هولندا في مقدمة مستقبلي السفينة لحظة وصولها لميناء "دين هيلدر" الهولندي، حيث صافح طاقم السفينة مهنئا إياهم على هذه المشاركة الفاعلة ومثمنا الدور الوطني الذي يضطلعون به في رحلتهم البحرية الدولية .
وأشاد سعادة السيد السفير بما تؤديه السفينة من جهود عظيمة في تعزيز العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين السلطنة ومملكة هولندا، والمساعي النبيلة الهادفة إلى إيصال رسالة السلطنة للصداقة والسلام لمختلف البقاع وسائر شعوب العالم .
من جانبه تحدث اللواء الركن بحري روب كريمر نائب قائد البحرية الملكية الهولندية عن مشاركة السفينة شباب عمان الثانية قائلا: "حقا إن عمان تمتلك سفينة شراعية رائعة وجميلة، ووجود سفينة البحرية السلطانية العمانية شباب عمان الثانية في سباقاتنا البحرية لمهم جدا نظرا لدورها الملموس و الفاعل في تحقيق الأهداف الجوهرية المرجوة وهو تعريز التعاون بين البلدان المشاركة، وأن البحرية الملكية الهولندية لتربطها علاقة صداقة قديمة جدا مع السلطنة ".
وذكر كون شالينج عمدة مدينة دين هيلدر أن مدينة دين هيلدر حريصة كل الحرص على إقامة مثل هذه المهرجانات، والتي تهدف إلى تلاحم الشعوب وإيجاد بيئة التعارف فيما بينها، والتي بدورها تنقل تاريخ بلدانها لزوار المهرجان، وعن مشاركة سفينة شباب عمان الثانية في هذا المهرجان ذكر أن سفينة شباب عمان الأولى كانت لها سمعة طيبة جدا وهي دائما ما تشارك في هذه الفعاليات، و أن الهولندين لفخورون بمشاركة سفينة شباب عمان الثانية في هذا المهرجان خاصة وأن هذه السفينة قد تم بناؤها في مملكة هولندا.
وقال المقدم الركن بحري علي بن محمد الحوسني قائد سفينة شباب عمان الثانية: " إن السفينة شباب عمان الثانية سوف تشارك في الفعاليات العديدة التي يشهدها المهرجان وهي حريصة على إيصال رسالة السلطنة والمتمثلة في مد أواصر الصداقة والسلام وقد قطعت السفينة “شباب عمان الثانية” منذ إبحارها من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية في الثلاثين من أبريل الماضي حتى الآن أكثر من 6000 ميل بحري عبر محطاتها، وقد صاحب ذلك عدد من البرامج التأهيلية والتدريبية لطاقم السفينة والمتدربين .