في أجواء من المتعة والتشويق الظاهرة تختتم الفعاليات والأنشطة الرمضانية النسائية لبرنامج صيف الرياضة

الجماهير الخميس ٢٢/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
في أجواء من المتعة والتشويق 

الظاهرة تختتم الفعاليات والأنشطة الرمضانية النسائية لبرنامج صيف الرياضة

مسقط - محمد الدرمكي

اختتمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة بالمجمع الرياضي بعبري أنشطة وفعاليات الأيام المفتوحة الرمضانية للنساء لبرنامج صيف الرياضة 2017، بمشاركة مميزة من نساء وفتيات المحافظة.

وقد انطلقت الفعاليات الرياضية للأيام المفتوحة منذ بداية الشهر الفضيل بإقامة مسابقات الألعاب الجماعية: (كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد) بالإضافة إلى مسابقة المشي لأطول مسافة بالمجمع الرياضي.
وقد حظيت المسابقات النسائية بمشاركة واسعة من قبل نساء محافظة الظاهرة، واتسمت بالمنافسة بين المشاركات، وفي ختام الأيام المفتوحة الرمضانية للنساء أقيم يوم رياضي ترفيهي في المجمع الرياضي بعبري، تضمن العديد من الفعاليات والمسابقات الترفيهية للنساء والأطفال، إضافة إلى مسابقات ألعاب القوى للأطفال، وفي الختام جرى تكريم المتنافسات في المسابقات الجماعية والفردية والألعاب الترفيهية.

المراكز الأولى في المسابقات

في مسابقة كرة السلة توِّج فريق الأمل بالمركز الأول بقيادة اللاعبة إيمان المجرفية، فيما حل فريق الاتحاد في المركز الثاني بقيادة اللاعبة سمية اليعقوبية. وعلى مستوى مسابقة كرة اليد حاز فريق النجوم على المركز الأول بقيادة اللاعبة خميسة محمد، وحل فريق القوة على المركز الثاني بقيادة اللاعبة هبة الشكيلية.
أما في مسابقة الكرة الطائرة فقد توِّج بها الفريق الأزرق بقيادة اللاعبة منال الشملية، وحاز الفريق الأحمر على المركز الثاني بقيادة اللاعبة نورة الغافرية.
وأيضًا في مسابقة المشي لأطول مسافة والتي أقيمت على مضمار المجمع الرياضي بعبري والملعب المعشب للمركز الرياضي بضنك وكانت على مدار ثلاثة أيام بتحديد ساعة للمشي حول المضمار والملعب وحساب عدد الدورات خلال اليوم الواحد؛ استطاعت فاطمة اليعقوبية الحصول على المركز الأول بعد أن قطعت ما يقارب 20 كيلومترًا، وحلت في المركز الثاني نور أرسلان بعد أن قطعت حوالي 19 كيلومترًا، وتشارك في المركز الثالث كل من طماعة الشماخية، ونعيمة ياقوت العطابية.

آراء المشاركات

بعد ختام المسابقات الرياضية النسائية لصيف الرياضة بالظاهرة عبرت المشاركات عن أهمية البرنامج، وأوضحت المحكمة إيمان بنت راشد المجرفية - محكمة مسابقة كرة السلة قائلة: إن المسابقات الرياضية لها دور إيجابي في تنمية وإبراز المواهب الرياضية واستثمار الفتيات لأوقات الفراغ وكذلك تنمية روح التنافس الشريف بين المشاركات، وتنوعت المستويات الرياضية للمشاركات بين المتوسط والممتاز وكان التفاعل كبير جدًا من قبل نساء المجتمع.
واختتمت حديثها: أشكر القائمين على برنامج صيف الرياضة بمحافظة الظاهرة وأرى أنه برنامج مفيد وممتع يجمع بين الإفادة والمتعة، وأتمنى أن تستمر وتتكرر مثل هذه الفعاليات وأن تكثف لما لها من أثر إيجابي في صقل المواهب وتنمية القدرات الرياضية النسائية.
وعبَّرت المحكمة خميسة محمد عليبي - محكمة مسابقة الكرة الطائرة في فعاليات صيف الرياضة بالمجمع الرياضي بعبري قائلة: شاركت في فعاليات صيف الرياضة بالمجمع الرياضي بعبري وقمت بتحكيم مسابقة الكرة الطائرة، وقد لمست تفاعلًا كبيرًا من قبل المشاركات وإقبالًا جيدًا على هذه الألعاب، وهذا ينم عن الوعي الرياضي الذي انتشر في المجتمع النسائي خلال الفترة الفائتة، وهذه الفعاليات والمسابقات المتنوعة لها دور في نشر الوعي الرياضي وتطوره والارتقاء بمستوى الرياضة في جميع مجالاتها وألعابها في المحافظة، ونأمل أن نستمر هذه الفعاليات على مدار العام بشكل متواصل ومتنوع كما عهدناه من قبل، وخالص الشكر والتقدير للقائمين على هذه الفعاليات المتميزة.
في حين عبَّرت اللاعبة أمل اليعقوبية قائلة: شاركت في مسابقة كرة السلة والطائرة واليد، وقد فزت في مسابقة كرة السلة بالمركز الأول وفي كرة اليد بالمركز الثاني، وانطباعي عن الفعاليات فوق الممتاز من ناحية التنظيم والتحكيم وكنت أتمنى أن يكون الوقت أكبر للمنافسات بحيث يتيح لنا ممارسة الألعاب الجماعية بشكل أكبر، وهو مما له دور في تنمية العقل وبث روح المنافسة والتعارف لدى المشاركات، وصيف الرياضة من البرامج المهمة التي اعتدنا على المشاركة فيها، ويعدُّ مهمًا جدًا للناس التي تجهل معنى الرياضة وأهميتها للصحة العامة، وبما أن صيف المجمع الرياضي بعبري حافل بالمنافسات والمبادرات الرياضية والبدنية من قبل القائمين على العمل فلا يسعني إلا أن أشكر دائرة الشؤون الرياضية على تنظيم هذه المنافسات.
وأوضحت اللاعبة منال الشملية انطباعها العام للمسابقات الرياضية في شهر رمضان قائلة: هي مشاركتي الأولى في الأنشطة النسائية الرمضانية لصيف الرياضة والتي تركت انطباعًا جيدًا لجميع المشاركات وقد كان لهذه الأنشطة الإقبال الكبير لفئات عمرية مختلفة من فتيات ونساء المجتمع فهناك الطالبة والمعلمة والموظفة وربة المنزل وهذا التنوع ساهم في تكوين جو تنافسي بروح رياضية، ورغم تباعد القرى وعدم قربها من المجمع الرياضي بعبري إلا أن ذلك لم يكن عائقًا يمنع النساء من قضاء وقت ولو لساعات قليلة من أجل المتعة والصحة وتجديدًا لروتين الحياة.