آل جمعة يرعى ختام بطولة «صيف الرياضة» الرمضانية الثانية للهوكي

الجماهير الخميس ٢٢/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
آل جمعة يرعى ختام بطولة «صيف الرياضة» الرمضانية الثانية للهوكي

قريات - محمد الدرمكي

تختتم بنادي قريات اليوم بطولة «صيف الرياضة» الرمضانية الثانية للهوكي بقريات، وذلك برعاية سعادة الشيخ محفوظ بن علي آل جمعة عضو مجلس الشورى بقريات، وبحضور رئيس الاتحاد العماني للتنس ورئيس نادي قريات خالد بن علي العالي وشخصيات رياضية عديدة.

برنامج الحفل

وسيتضمن برنامج الحفل إقامة مباراة تحديد الثالث والرابع في البطولة بين فريقي الشعلة والسلام، تليها المباراة النهائية على لقب البطولة بين فريقي نجوم قريات والبركان، كما ستقام مباراة استعراضية بين نادي قريات ونادي السيب بطل كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي 2016، وبعدها سيتم توزيع الجوائز والهدايا على الفرق المشاركة، وسيتم تكريم فريق السيب المشارك في حفل الختام. وبمبادرة من راعي المناسبة سيتم تكريم رواد الهوكي بقريات، إضافة إلى أبرز المدربين والإداريين الذين كانوا برفقة المنتخبات الوطنية خلال السنوات الأربع الفائتة، إضافة إلى الحكام والقضاة.

الجدير بالذكر أنه قد شارك في البطولة أكثر من 100 رياضي لمختلف المراحل السنية من لاعبي الهوكي، بحيث يلتقي خلال البطولة رواد الهوكي بقريات مع باقي المراحل السنية في تجمع رياضي رمضاني جميل، وقد قسمت البطولة إلى مسابقتين تضم المسابقة الأولى لأعمار فوق 16 عاما والتي يشارك فيها 50 لاعبا توزعوا على 5 فرق، فيما ضمت المسابقة الثانية للمشاركين من أعمار 7 سنوات وحتى 15 عاما، وتم تقسيم المشاركين على أربعة فرق.

وتأتي البطولة ضمن أنشطة وفعاليات فريق مسقط ببرنامج صيف الرياضية والذي يسعى إلى نشر الوعي الرياضي، بالحث على ممارسة الرياضة وتسخير المرافق الرياضية من أجل تحقيق الأهداف الرياضية والسلوكية والصحية والاجتماعية.

وتقام البطولة للسنة الثانية على التوالي ضمن خطة فريق مسقط لبرنامج «صيف الرياضة» 2017، والذي يعمل على استغلال أوقات الفراغ، لممارسة المناشط الرياضية المحببة، وتنظيم المسابقات، وتأسيس المشاركين في الرياضات وفق المهارات الأساسية لكل لعبة ويتم ذلك خلال مراكز تدريب صيف الرياضة، إضافة إلى فعاليات الأيام المفتوحة التي تستهدف الحشود بالمواقع العامة وتنظيم فعاليات رياضية وترفيهية مسلية.

السيب بطل الكأس يواجه قريات

يظهر هوكي السيب بطل الكأس لأول مرة بعد حادثة كأس السوبر العماني وما صاحبها من فرض عقوبات عليه إثر احتجاجه على القرارات التحكيمية، إذ سيلاقي هوكي قريات في الحادية عشر من مساء اليوم على الملعب الثلاثي بنادي قريات، في مباراة ودية تجمع أشهر نجوم هوكي السلطنة من لاعبي السيب مع هوكي قريات.

15 شخصية مكرمة في الحفل

وسيصاحب حفل ختام البطولة تكريم 15 شخصية في رياضة الهوكي، إذ سيقوم راعي الحفل سعادة الشيخ محفوظ آل جمعة، بتكريم شخصيات كان لها دور بارز في رياضة الهوكي، وتضم قائمة التكريم رواد ومؤسسي الهوكي بقريات وهم: سعيد بن ناصر الدرمكي، وراشد بن محمد الرواحي، وعبدالله بن خميس السناني، ومحمد بن خميس البوصافي، وسالم بن خلفان الوهيبي، ومحفوظ بن عبدالله السناني، كما سيتم تكريم الإداريين والمدربين الذين كان لهم دور بارز مع المنتخبات الوطنية في الفترة الفائتة: أبو المدربين عبدالرحمن بن يحيى الرئيسي، وخبير المدربين الوطنيين أحمد بن ناصر الدرمكي، ومحمد بن ناصر الدرمكي ومحمد بن عبدالله البطراني وبدر بن حمدان الجرادي وعبدالجبار يعقوب البلوشي. كما سيتم تكريم الحكام الدوليين من نادي قريات وهم: الحكم الدولي المرشح كحكم محايد في إدارة بطولة شرق آسيا صالح بن علي البلوشي، والقاضي عديم بن حميد الدرمكي، وستقدم أيضا هدية أفضل مدرب صاعد في السلطنة ليونس بن سعيد الوهيبي.