مارتن تار رئيساً تنفيذياً لشركة الخليج للحاسبات الآلية

مؤشر الخميس ٢٢/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
مارتن تار رئيساً تنفيذياً

لشركة الخليج للحاسبات الآلية

مسقط -
عيّنت شركة «الخليج للحاسبات الآلية» (GBM)- المزود الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات المتخصصة في المنطقة- مارتن تار رئيساً تنفيذياً، إذ باشر مهماته اعتباراً من 4 يونيو 2017. وسيتولى مارتن من خلال منصبه الجديد مسؤولية قيادة العمليات اليومية للشركة من مقرها الرئيسي في دبي، وسيعمل بشكل وثيق مع فروع الشركة المنتشرة في أنحاء المنطقة المختلفة.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة «الخليج للحاسبات الآلية»، نبيل إسكندر: «يسعدنا انضمام مارتن إلى فريق عمل الشركة بمنصب الرئيس التنفيذي، إذ لديه خبرة مهنية طويلة تمتد أكثر من 30 عاماً في مجال تكنولوجيا المعلومات. وقد جاء اختيارنا له نظراً لما يتمتع به من سجل حافل بالنجاح في قيادة شركات التكنولوجيا وتطوير قدراتها بما يمكنها من اقتناص الفرص الجديدة في قطاعات الأجهزة والبرمجيات والخدمات. ونحن واثقون من أن معرفته وخبرته الواسعة في أسواق منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ستشكل ركيزة مهمة لدفع عجلة نمو وتوسع نشاطات الشركة في المستقبل، بما ينعكس إيجاباً على زبائنها».
وقبل انضمامه إلى شركة «الخليج للحاسبات الآلية»، شغل مارتن منصب نائب الرئيس لخدمات التكنولوجيا العالمية لدى «آي بي إم» في الشرق الأوسط وأفريقيا. وسيقدم مارتن في منصبه الجديد خبرة دولية واسعة ضمن اختصاصات متعددة، اكتسبها من خلال العديد من المناصب القيادية المهمة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مقر «آي بي إم» لأسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال السنوات العشر الفائتة.
وتعليقاً على تعيينه، قال مارتن تار: «إنـه لمن دواعي سروري أن أحظى بفرصة قيادة شركة الخليج للحاسبات الآلية في وقت مهم يشهد خلاله قطاع تكنولوجيا المعلومات تحولات متسارعة».