«النماء» توقع اتفاقية لتمويل مشروع الدواجن مع «ميثاق»

مؤشر الخميس ٢٢/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«النماء» توقع اتفاقية لتمويل مشروع الدواجن مع «ميثاق»

مسقط -
احتفلت شركة النماء للدواجن أمس بالتوقيع على اتفاقية تمويل مع ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، لتقديم تسهيلات تمويلية بقيمة 50 مليون ريال عماني لمشروع النماء للدواجن الذي تنفذه الشركة في ولاية عبري. وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة، رئيس مجلس إدارة شركة النماء للدواجن المهندس صالح بن محمد الشنفري، ونائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط سليمان بن حمد الحارثي، بحضور رئيس لجنة الأمن الغذائي معالي د.علي بن مسعود السنيدي، والرئيس التنفيذي لبنك مسقط عبدالرزاق بن علي بن عيسى، وعدد من المسؤولين في المؤسستين.

وقد أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة سعادة د.راشد بن سالم المسروري بالجهود التي يبذلها مجلس إدارة شركة النماء للدواجن والإدارة التنفيذية لتنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المستهدف، وأبدى مساندته الكاملة للجهود المبذولة في هذا الصدد. وحول الاتفاقية قال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة المهندس صالح بن محمد الشنفري: إن هذه الاتفاقية تعكس التعاون الإيجابي بين الشركات الإنتاجية والقطاع المصرفي في السلطنة، كما تعكس أهمية مشروع النماء للدواجن ومتانة الأساس التي يقوم عليها، إذ إنه يعد أحد مشاريع الأمن الغذائي ويهدف إلى سد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج المحلي للحوم البيضاء. وأضاف: سيتم من خلال شركة النماء للدواجن إنتاج ما يقدّر بستين ألف طن (60 مليون طائر تقريباً) من لحوم الدواجن لتغطية السوق المحلي في السلطنة، وسيكون الإنتاج مطابقاً لأعلى معايير الجودة مما سيسهم في توفير غذاء آمن وعالي الجودة، كما سيقلل ذلك من استيراد لحوم الدواجن للسلطنة نتيجة الاستيراد، بالإضافة إلى أن هذه الشركات ستكون فرصة لاستيعاب عدد كبير من الشباب العماني الباحث عن العمل.
وبهذه المناسبة قال نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط سليمان بن حمد الحارثي: إننا فخورون في ميثاق للصيرفة الإسلامية بالتوقيع على اتفاقية التمويل مع شركة النماء للدواجن، إذ يعدّ هذا المشروع من المشاريع المهمة التي تساهم في تعزيز مجال الأمن الغذائي، وتقليل اعتمادها على الاستيراد من الخارج، وإضافة كبيرة للاقتصاد العماني، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من خلال دعم المشروع في جوانب متعددة من عمليات الإنتاج ومن المنتجات التي سيتطلبها تنفيذ المشروع، بجانب إيجاد فرص عمل للمواطنين. ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في تقديم الخدمات والتسهيلات التمويلية المصرفية للأفراد والمؤسسات والتي تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وفي المجالات والقطاعات المختلفة. كما أشار مدير عام شركة النماء للدواجن المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي إلى أن موقع مزارع الشركة سيكون في منطقة الصفا، الصومحان بولاية عبري بمحافظة الظاهرة، وقد أنهت الشركة الدراسات البيئية والمائية للموقع، وسيتم التوقيع على اتفاقية الاستشارات الهندسية للإنشاءات خلال الأيام القريبة المقبلة.