مؤسسة تكنوكوم للتجارة تتألق في توفير خدمات الاتصالات

مؤشر الخميس ٢٢/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
مؤسسة تكنوكوم للتجارة تتألق في توفير خدمات الاتصالات

مسقط -
مؤسسة تكنوكوم للتجارة مؤسسة تعنى بتوفير خدمات الاتصالات وبدأت أعمالها بداية 2017م على يد سالم البرواني الذي يملك خبرة 23 سنة في الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل»، إذ توفر تكنوكوم خدماتها لمشتركي عمانتل في مجال الكابلات والألياف البصرية. وكانت مؤسسة تكنوكوم حصلت على عقد من شركة بهوان للاتصالات والمشاريع وكذلك مُوِّلت من قِبل صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على 20 معدة لتنفيذ أعمالها. وأوضح سالم البرواني قائلاً: «لقد عملت في هذا المجال مع عمانتل لمدة 23 سنة، لذا فأنا أمتلك المعرفة والدراية، وهذه فرصة جيّدة بالنسبة لي كي أواصل المشوار في هذا النشاط، لذا تقاعدت مبكراً للتركيز على إدارة العمل، وإنني سعيد بالتعامل مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحصول على تمويل منه. كـــما افتخــــر بأن مؤســستي بها أعلى عـــدد من الموظفين العمانيين والبالغ عددهم 23 موظفاً من أصل 24 موظفاً يعملون بالمؤســسة».

وقال الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري: «إنه مما يبهج النفس أن ترى أحد خبرائنا مثل سالم البرواني قد بدأ مؤسسته الخاصة، هذا الأمر لا يساهم في إيجاد فرص عمل للشباب العماني وتوسعة خدمات الاتصالات لمشتركينا فقط، بل يعزز جودة خدمات عمانتل في السوق أيضاً. أنا سعيد بالتمويل الذي يقدمه صندوق تنمية المؤســـسات الصغيرة والمتوســـطة والدعم الذي يوفره للمؤسسات الجديدة والناشئة الذي بدوره يحسّن في زيادة الإنتاجية والكفاءة».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، رافاييل بارامبي: «إنه لمن دواعي الفخر أن ندعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وخاصة إذا كان صاحب المؤسسة من ذوي الخبرة والكفاءة، وبهذا يتم توفير فرص عمل للشباب العُماني مثلما ساهمت مؤسسة تكنوكوم في توظيف 23 عمانياً من أصل 24 موظفاً».
جدير بالذكر أن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أنشى في 2014م كمبادرة لتنمية العمل الحر في السلطنة، مُركزاً على المحاور الأربعة التي تتمثل في تطوير ريادة الأعمال والرعاية وإيجاد بيئة مواتية والتمويل، وبحلول أبريل 2017 فقد تم تدريب 12 ألف طالب وطالبة من 21 كلية في مجال ريادة الأعمال بالإضافة إلى تنفيذ برنامج ريادة الأعمال للكبار بالتعاون مع وزارة الدفاع. كما تم التعاقد مع مؤسسات مصنفة عالمياً مثل شركة كي بي ام جي (KPMG) وشركة بي دي او (BDO) لتوفير خدمات المحاسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعاون مع قسم الرصد والتوجيه في الصندوق. وقدّم صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الـدعم المالي لأكثر من 200 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في السلطنة.