XE SV PROJECT 8 أقوى سيارة طرقات في تاريخ جاكوار

تكنولوجيا الأربعاء ٢١/يونيو/٢٠١٧ ١٧:١٠ م

مسقط- خالد عرابي
كشف قسم العمليات الخاصة في جاكوار لاند روڤر مؤخرا عن سيارة جاكوارXE SV Project 8، وإن كان سيتم الكشف عن المواصفات الكاملة للسيارة على الموقع الإلكتروني www.jaguar.com في يوم 28 يونيو 2017، وذلك قبل ظهورها العالمي الأول في مهرجان "جودوود للسرعة" في ويست ساسكس بالمملكة المتحدة في 30 يونيو.

وسيارة جاكوار XE SV Project 8 الجديدة هي الإصدار المقبل الخاص بجامعي السيارات الرياضية من قسم العمليات الخاصة، وهي إصدار محدود يقتصر على 300 سيارة فقط حول العالم، وتوفر Project 8 الأداء والقدرات الديناميكية لسيارة سوبركار في بدن سيارة صالون، وتأتي بمحرك V8 بقوة 600 حصان وسعة 5.0 لتر، يجعل من سيارة Project 8 أقوى سيارة طرقات في تاريخ جاكوار.

يتميز النموذج الأولي لسيارة Project 8 بتمويه فريد من ابتكار وحدة التصميم في قسم العمليات الخاصة هو الآن قيد الاختبار على حلبة نوربورجرينج نوردشلايفه.
وأعلن قسم العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روڤر مؤخرا عن أقوى سيارة أداء من جاكوار وأكثرها رشاقة XE SV Project 8، وهي نسخة نموذج من سيارات جاكوار الصالون الرياضية بقوة 600 حصان تقدم أداء سيارات السوبركار، وسيجري اختبارها لأول مرة على حلبة نوربورجرينج نوردشلايفه الشهيرة. وتم تمويه هذه السيارة بشكل خاص من قبل وحدة التصميم في قسم العمليات الخاصة.

ومع النسخة الأكثر ضبطاً من محرك السوبرتشارجد V8 بسعة 5 لتر من جاكوار لاند روڤر، ستصبح Project 8، ثاني سيارة ينتجها قسم العمليات الخاصة ضمن إصدار جامعي السيارات، وذلك بعد الإطلاق الناجح لسيارة جاكوار F-TYPE Project 7 في العام 2014. ولن يتم إنتاج أكثر من 300 سيارة من هذا الطراز الذي يقوم المركز الفني في قسم العمليات الخاصة في كوفنتري بتجميعه يدوياً، لتوزيعه في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا السياق قال العضو المنتدب لقسم العمليات الخاصة في جاكوار لاند روڤر جون إدواردز: "إنه الوقت المناسب لقسم العمليات الخاصة لإنتاج سيارة الأداء الأكثر تطوراً في تاريخ جاكوار. ويتمتع فريقنا بالشغف والحماس اللازم لذلك، وهو ملتزم بإيجاد تجربة القيادة الأكثر إثارة على الإطلاق".

وتابع بالقول: لقد أبدى عملاؤنا في جميع أنحاء العالم حماسة كبيرة تجاه سيارة F-TYPE Project 7. وسوف ترتقي سيارة XE SV Project 8 بهندسة الأداء والديناميكيات الهوائية إلى مستوى آخر، يجذب عشاق وجامعي السيارات الشغوفين. وسيعكس سعر سيارة الأداء الرياضية هذه والمتوفرة بأعداد محدودة، جوهرها وتفردها".

عن السيارة
300 سيارة فقط سيتم إنتاجها من هذا الطراز
600 حصان قوة محرك السيارة V8
5.0 لتر سعة محرك السيارة
28 يونيو الجاري سيتم الكشف عن المواصفات الكاملة للسيارة على الموقع الإلكتروني www.jaguar.com
30 يونيو الجاري هو موعد ظهورها العالمي الأول في مهرجان "جودوود للسرعة" في ويست ساسكس بالمملكة المتحدة

لمتابعة الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=ZUoq_mgQmAk

ويمكن مشاهدة نموذج سيارة Project 8 من خلال

https://www.youtube.com/watch?v=ZUoq_mgQmAk .