تقرير إخباري الحرب والكوليرا.. ثنائي حصد أرواح اليمنيين

الحدث الأربعاء ٢١/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
تقرير إخباري 
الحرب والكوليرا.. ثنائي حصد أرواح اليمنيين

عواصم - ش
أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1146 شخصاً، وذلك خلال أقل من شهرين منذ عودة المرض للظهور في هذا البلد في 27 أبريل الفائت.
وذكرت المنظمة في تقرير، وصل الأناضول نسخة منه، أنه تم حتى مساء أمس الأول الاثنين، تسجيل 166 ألفاً و976 حالة اشتباه بالوباء، من بينها 1146 حالة وفاة.
ووفقاً للتقرير، ما زالت محافظة حجة (شمال غرب) الأكثر تضرراً، وذلك بتسجيل 195 حالة وفاة.
وبدأ المرض يفتك بعشرات الأطفال، وقالت منظمة انقذوا الأطفال وهي منظمة دولية معنية برعاية الطفولة، قبل أيام، إن وباء الكوليرا "بات خارجاً عن السيطرة ويتسبب في إصابة طفل واحد على الأقل في كل دقيقة".
وأرسلت منظمات دولية، وعلى رأسها الصحة العالمية، يونيسيف، والصليب الأحمر، شحنات مستلزمات طبية إلى اليمن، مع عجز السلطات الصحية المحلية عن مواجهة الوباء، وإعلان الحوثيين العاصمة صنعاء منطقة "منكوبة" صحياً وبيئياً.
يُذكر أن الأمم المتحدة قد حضت المجتمع الدولي، على توفير التمويل اللازم لمواجهة تفشي وباء الكوليرا، وخطر المجاعة في اليمن، محذّرة من أن انتشار الكوليرا يفاقم خطر المجاعة.
وقال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، إن "تفشي الكوليرا في اليمن يضعف المناعة لدى الأفراد بما يفاقم خطر المجاعة، لذا فان خطر المجاعة مرجح بشكل أكبر مع نهاية العام"، وحض المجتمع الدولي على توفير الدعم للمنظمات الإنسانية، مؤكداً "نحتاج إلى الموارد، نحتاج المال ونحتاج ذلك الآن لمواجهة المجاعة ومواجهة الكوليرا"، داعياً إلى "التحرك فوراً الآن".
على الجانب الآخر للمأساة أفاد وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، بمقتل أكثر من 11 ألف مدني في البلاد، جراء الحرب.
وقال عسكر- وفقاً لقناة (العربية) الإخبارية "إن أعداد القتلى منذ بداية الحرب بلغت 11 ألفاً و251 بينهم 1080 طفلاً و684 امرأة"، مؤكداً أنه تم تسجيل مقتل أكثر من 500 مدني بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى مقتل 8 إعلاميين وصحفيين خلال العام الجاري.

.............

لندن تبوح باسرارها ... جوانب من شخصية منفذ دهس المسلمين ... سبب احتراق برج جرينفيل
زوروا موقعنا