الأولمبياد الخاص العُماني يشارك في اجتماع مجلس إدارة الأولمبياد الدولي

الجماهير الثلاثاء ٢٠/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
الأولمبياد الخاص العُماني يشارك في اجتماع مجلس إدارة الأولمبياد الدولي

مسقط -

تشارك جمعيّة الأولمبياد الخاص العُماني في اجتماع مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي والذي يجري حالياً في مدينة لندن ويستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ويمثّل الجمعية خلال اللقاء كلّ من صاحب السموّ الســـــيّد فيصل بن تركي آل سعيد، رئيس الأولمــــــبياد الخاص العُمانيّ، وسيف الربيعي، نائب رئيس الجمعية للعلاقات الخارجية.

وفي تعليقه على ذلك، قال صاحب السمو السيّد فيصل بن تركي آل سعيد، رئيس الأولمبياد الخاص العُماني: “لا شك بأن مشاركة السلطنة في هذه الفعاليّة الدوليّة مهمّ للغاية، إذ ستساهم في تطوير قدراتنا فيما يتعلّق بتنمية كفاءات الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والتعرّف على أفضل الممارسات الدوليّة المتبعة لدمجهم في المجتمع بما يعود بالنفع عليهم على الصعـــــــيدين الشــــــخصي والمهني على حد سواء.

ولقد ناقشنا مواضيع محوريّة عدّة خلال لقائنا بالعديد من قيادات الأولمبياد الخاص من مختلف الدول المشاركة مثل ضرورة زيادة التوعية بالأولمبياد الخاص على المستوى الدولي، ومسألة إيجاد تنوّع أكبر في فعاليّاته، ومدى تأثيره الإيجابي على الأشخاص من غير اللاعبين، وغير ذلك من المسائل ذات الصلة”.

ويشار إلى أن اجتماع مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي سيتناول محاور عدّة من أهمّها: بحث سبل إعداد المدربين بطريقة متكاملة تشمل التكنولوجيا واللياقة الصحيّة، وتحديد الدول التي تمتلك أكبر الفرص الممكنة لتنمية الموارد الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة الفكريّة للاستفادة منها، وتطوير برامــــــج خاصة للاعبين صغار السن، وضرورة تواصل قيادات جمعيات الأولمبياد الخاص في مختلف الدول بما يساهم في الارتقاء بقدرات تلك الجمعيّات وتطويرها على الأصعدة كافة.