نوكـيـا تعـود مع «أندرويد» وعينها على سوق السلطنة

مؤشر الاثنين ١٩/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
نوكـيـا تعـود مع «أندرويد» وعينها على سوق السلطنة

دبي - فريد قمر

نوكيا تعود إلى السوق، وهذا ليس خبراً جديداً، لكن الجديد أن عودتها ستكون بعد تغيير جذري في سياسات الشركة الفنلندية التي قررت أخيراً أن تتعامل مع جوجل، لتكون أجهزتها بنظام تشغيل أندرويد.

ويقول المدير العام لنوكيا في منطقة الشرق الأوسط، سنميت كوشهار، لـ«الشبيبة» إن عودة الشركة ستكون قوية من خلال استراتيجية قائمة على شراكات مع أفضل العاملين في السوق، أي أندرويد وفوكسكون فضلاً عن شراكات مع لاعبين أقوياء في الأسواق المحلية لضمان أفضل خدمة قبل البيع وبعد البيع لجميع الزبائن.
ويؤكد أن نوكيا ستكون حاضرة بقوة في السوق العماني من خلال الموّزع «محسن حيدر درويش»، ويوضح أن استراتيجية البيع لنوكيا ستكون من خلال 400 نقطة بيع بالتجزئة ومركزي خدمة ما بعد البيع، لضمان تواصل أفضل مع الزبائن.
ويؤكد كوشهار أن السلطنة لطالما كانت سوقاً جيداً لنوكيا، وهذا ما يجعل يتوقع عودة سريعة وكسب ثقة الزبائن من جديد.
وتضمن تشكيلة نوكيا الجديدة 4 أجهزة هي: نوكيا 3 الذي أطلق في السوق العماني في 16 يونيو الجاري وسعره 50 ريالاً عمانياً، ونوكيا 5 ويطلق في 12 يوليو المقبل وسعره 68 ريالاً عمانياً، ونوكيا 3 ويطلق في نهاية يوليو وسعره 80 ريالاً عمانياً، بالإضافة إلى جهاز نوكيا الأسطوري 3310 الذي أعيد إطلاقه بنسخة جديدة معدلة مع شاشة ملونة وكاميرا وخدمة الجيل الثالث لتصفح الإنترنت.
وحول عزم نوكيا إطلاق مجموعة من الهواتف عالية الأداء مستقبلاً، يؤكد نائب الرئيس في نوكيا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بير إيكمان، لـ«الشبيبة» أن هذه الأجهزة هي الدفعة الأولى من أجهزة نوكيا، ولدى نوكيا الطموح لإنتاج المزيد من الأجهزة عالية الأداء مستقبلاً.
وعن حصة السوق المستهدف يؤكد أن نوكيا لا ترغب في الحصول على حصة محددة من السوق بحسب الدول والدخل بل هو موجه «للجميع ومن دون استثناء». ويؤكد أن نوكيا عملت من خلال شراكتها مع جوجل على معالجة الكثير من المشكلات التي يعاني منها المستخدم، وأبرزها أنها لا تلزم المستخدم بتطبيقات مدمجة قد لا يحتاجها، ما يجعله يستخدم الطاقة القصوى من الهاتف.
ويؤكد إيكمان أن نوكيا، رغم أنها لم تعد تصنع الأجهزة بنفسها، ما زالت قادرة على تقديم أفضل نوعية من الهواتف (هاردوار) وذلك بسبب المتابعة المتواصلة مع أفضل شركاء في السوق، ويوضح أن الأجهزة تخضع لكثير من الاختبارات المعقدة لضمان جودتها وفعاليتها. ويضيف أن مستخدمي نوكيا سيستعيدون تجربة الهواتف المتينة والأنيقة من جديد، بعد أن أصبح في إمكانهم الحصول على جودة نوكيا مع نظام تشغيل أندرويد.