الشعر والإنشاد يتألقان على مسرح كلية البيان

مزاج الأحد ١٨/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
الشعر والإنشاد يتألقان على مسرح كلية البيان

مسقط –
بمشاركة عدد من الشعراء العرب والعمانيين أقامت كلية البيان أمسية شعرية ساهرة على مسرح الكلية برعاية الشيخ حمد بن سعيد الوهيبي، بطل الراليات العماني المعروف، وقد شارك في الأمسية من عمان الشاعر حمود بن وهقة والشاعر فيصل الفارسي والشاعر المنتصر البلوشي وحل ضيفا على الأمسية الشاعر حمد البلوشي من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد حضر الأمسية التي قدمتها الإعلامية العمانية المتألقة زبيدة البلوشية، عدد من أساتذة الكلية وجمهور غفير من طلبة الكلية وضيوفهم.

وقد تغنى الشعراء في مستهل الأمسية بوطن الأمجاد والسلام عمان وقائد مسيرة البناء والتطور وموئل الحكمة صاحب الجلالة المفدى السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه-، ثم توالى الشعراء على إلقاء قصائدهم التي حظيت باهتمام واسع ومشاركة واسعة من قبول الحضور. وبعد ذلك شهدت الأمسية تقديم عدد من الأناشيد الدينية التي أبرزت القيم العليا لشهر رمضان المبارك ودعت إلى ترسيخ القيم العليا وبما يتناسب مع التاريخ العماني العريق.
وفي ختام الحفل قام الشيخ حمد بن سعيد الوهيبي راعي الحفل بتوزيع الهدايا التقديرية والتذكارية على المشاركين من الشعراء والمنشدين فيما قدم عبدالرحمن بن جمعة الغيلاني هدية تذكارية باسم كلية البيان لراعي الحفل. وعلى هامش الأمسية قالت عميدة الكلية د. موضي بنت جمعة الغيلانية: إن هذه الأمسية تأتي لتنشيط الحركة الإبداعية والثقافية وخصوصا لطلبة الكلية وخريجيها وزيادة احتكاكهم بنظرائهم من الأدباء والشعراء مما يمنحهم المزيد من الخبرات ويعمل على تطوير إمكانياتهم الإبداعية، كما أن الأمسية تشكل جزءا من البرنامج الترفيهي والتثقيفي الذي أعدته الكلية لطلبها خلال شهر رمضان المبارك والذي تضمن أماسي شعرية وعروضا مسرحية وجلسات حوارية وحلقات عمل متخصصة.