تفـاعـل كبيـر فـي الملتـقـى الطـلابــي لشركـة الـوسيـط للاستشارات التربوية

مزاج الأحد ١٨/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
تفـاعـل كبيـر فـي الملتـقـى الطـلابــي

لشركـة الـوسيـط للاستشارات التربوية

بهلاء - خالد بن ثابت المحروقي

برعاية والي إبرا سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي أقيم الملتقى الطلابي السنوي للوسيط وبحضور الطلبة وأولياء أمورهم، تخلل الملتقى العديد من الفعاليات والتي تهتم بجميع الخدمات التي تقدمها الشركة من استشارات تربوية وبرامج ابتعاث الطلبة إلى المملكة المتحدة لدراسة اللغة الإنجليزية، وحول هذا الملتقى يحدثنا الرئيس التنفيذي ومدير البرامج الدولية بشركة الوسيط للاستشارات التربوية أحمد بن زاهر العلوي: تعد اللغة الإنجليزية إحدى أهم اللغات في العالم، إن لم تكن الأهم على الإطلاق، فلا يمكن لأي شخص يرغب بالتطور في مجال مهنته أو دراسته، أن يكون جاهلا بهذه اللغة، بل على العكس يجب أن يعمل على تعلم هذه اللغة، وتحسينها، انطلاقا من رغبته من تحسين مجال أعماله، أو دراسته، الملتقى السنوي لطلبة الوسيط هو من ضمن خطط وبرامج الشركة والتي نقدم من خلالها شرحا مفصلا وصورا واضحة عن البرنامج الصيفي من حيث الدراسة بالمعاهد المعتمدة وطبيعة البرامج الأكاديمية المقدمة لهم، كما يتم التعريف بالقوانين والأنظمة التي يجب على الطالب الالتزام بها بالبلد المضيف.

وأضاف العلوي أن البرنامج الصيفي هو أحد البرامج التي تقدمها الشركة للوصول بالطالب العماني إلى تحسين مستوى اللغة الإنجليزية لديه وتم إضافة برنامج أيضا هذا العام خاص لطلاب الحادي عشر يعطي الفرصة لهم للتمكن من المستوى التحصيلي كونهم مقبلين على سنة أكاديمية ومرحلة دراسية مهمة في مسار حياتهم التعليمية.
البرنامج الصيفي يشمل التعليم والترفيه في آن واحد، وسعت إدارة الشركة على توفير برامج ترفيهية تعليمية تصقل مواهب وقدرات الطالب وتنمي ميوله ورغباته تحت إشراف فريق متكامل من القادة والقائدات التربويين العمانيين.
الرئيس التنفيذي ومدير التطوير بالشركة محفوظ بن ناصر الجابري يقول: دائما قصة نجاحك تبدأ مع الوسيط، إذ عملنا على إيجاد برامج أكاديمية مناسبة بالتعاون مع معاهد عالمية من الدرجة الأولى وشراكات دولية نسعى من خلالها إلى تطوير الجوانب كافة التي تحقق أهداف هذا البرنامج بمقاييس عالمية.
ويضيف الجابري: التعليم قضية ثقافية اجتماعية، وهذا يجعله عرضة لكثير من التغيرات ويحتاج إلى التطور المستمر، وذلك كلما تغيرت مستويات الثقافة وتطورت الحياة الاجتماعية ومعها احتياجات الإنسان، إن نظام التعليم متسارع ولا بد للتطوير المستمر لمواكبة العالم الحديث، إذ تم العمل على تجديد شركات لمعاهد وكليات تستخدم التكنولوجيا والوسائل الحديثة بالتعليم إيمانا منا بتوفير التعليم بصورة سليمة ومناسبة.
تم تدشين موقع للشركة بمواصفات أوروبية ليتمكن الطالب التسجيل من مختلف دول العالم بطريقة احترافية.
الأستاذ أحمد الرواحي مشرف المشرفين على البرامج الدولية يقول: لقد حاولنا من خلال خبرتنا على انتقاء مشرفين ومشرفات تربويين يتمتعون بخبرة وكفاءة لمرافقة الطلبة خلال وجودهم بالمملكة المتحدة برحلة الوسيط 2017 وأن دور المشرف هو متابعة الطالب بدقة حول مستواه التحصيلي ومتابعة كل الجوانب التي تسهل لهم الراحة والطمأنينة في المملكة.
ويضيف الرواحي أننا ننفرد بخدمات ذات جودة عالية أعطت الثقة لأولياء الأمور لتسجيل أبنائهم خلال السنوات الفائتة وأننا نسعى باستمرار لتمكين كل الجوانب التي تخدم مصلحة أبنائنا الطلبة.
الطالب الجلندى المغدري أحد طلاب الوسيط يقول: إن مشاركتي بالبرنامج للسنة الثانية جاءت للاستمرار في رفع مستوى اللغة لدي، وأن برنامج صيف 2016 كان له الأثر الكبير في تطوير مهارات اللغة لدي والتعرف على أصدقاء من مختلف دول العالم، كما أن برنامج الوسيط هو الخيار الأمثل من خدمات وجودة ذات مستوى عال، كل الشكر لفريق الوسيط على اهتمامهم بنا وسيكون صيف 2017 بإذن الله موفقا لي ولزملائي الطلبة.
الملتقى الطلابي التاسع تنوع بالعديد من الفقرات بين الحوار مع أولياء الأمور والطلبة أنفسهم والتعرف عن قرب لفريق الوسيط المتكامل والذي يرافق الطلبة لصيف 2017.
كما تم عرض عروض مرئية شاملة عن المدن البريطانية التي تستضيف الطلبة بالمملكة المتحدة وتخلل الحفل شرحا مفصلا عن الحياة البريطانية ونظام السكن والتغذية والنقل والقوانين المنظمة لذلك.
الطيران القطري له بصمة في هذا الملتقى، إذ تم سحب تذاكر مجانية لدعم التعليم والبرامج الدولية وهو الشريك الحصري والناقل الرسمي لطلبة الوسيط إلى مختلف دول العالم، فكل الشكر لشركة الطيران القطري على دعمهم المستمر والسعي نحو توفير كافة الخدمات ذات الخمس نجوم لطلاب الوسيط.
اختتم الحفل بتكريم راعي المناسبة وفتح المجال لأولياء الأمور للالتقاء بقادة الوسيط كل حسب الكلية التي يبتعث فيها ابنه.