الأحد، ٢٥ يونيو، ٢٠١٧

رياضة

بينهم علي الحبسي... قصص عن نجوم رفضوا الافطار في شهر رمضان بالملاعب الأوروبية

الأربعاء، ١٤ يونيو، ٢٠١٧

علي الحبسي

المزيد من الصور
علي الحبسي
يايا توريه


مسقط - ش

تعيش الأمة الإسلامية أيام شهر رمضان الكريم وسط تواجد عدد كبير من اللاعبين المسلمين في ملاعب أوروبا، ويلعبون بشكل أساسي مع فرق القمة في الدوريات الكبرى.

ونستعرض لكم أبرز قصص النجوم الذين أصروا على الصيام رغم عدم موافقة مدربيهم في أنديتهم الأوروبية.

"الأمين" علي الحبسي

لاعب منتخبنا الوطني العماني خاض العديد من المباريات في مشواره الاحترافي في أوروبا وتحديدا في انجلترا وهو متمسك بالصيام رغم صعوبة الاجواء حيث يخوض الفريق التدريبات على فترتين، وفي حادثة للامين حول الصيام في شهر رمضان اثناء خوض المباريات رفض رفض علي الحبسي طلب من مدرب ويجان أتليتيك للإفطار في نهار رمضان وأكد أنه مسلم والاسلام ساعده كثيرًا، كما أنه لا يلعب في هذه البلاد لأجل نفسه، بل لأجل عمان وللعرب والمسلمين وكذلك من أجل دينه الذي يفرض عليه الصيام.

علي سولي

تضم القائمة الغاني علي سولي لاعب وسط ميلان الإيطالي السابق، رفض تنفيذ أوامر مدربه جوزيه مورينيو خلال تواجده في نادي إنترميلان بعدما طالبه بالإفطار، وغاب بسبب ذلك عن مباريات الفريق بعد تمسكه بالصيام.

يايا وكولو توريه

كما يأتي الإيفواري يايا توريه لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الذي يصر دائما على أداء فريضة الصيام، وصرح في أكثر من مناسبة أنه يرفض الإفطار خلال شهر رمضان، على الرغم من حلول الشهر خلال السنوات الماضية أثناء ضغط المباريات، بالإضافة إلى شقيقه كولو توريه لاعب سيلتيك الإسكتلندي ولاعب ليفربول، والذي صرح في وقت سابق وسط قوة التدريبات في نهار رمضان: "الصيام يزيدني قوة في المباريات والتدريبات".



محمد صلاح

محمد صلاح أيضا واجه تحدي الصيام خلال مشواره الاحترافي، خاصة مع تشيلسي الإنجليزي حيث صرح اللاعب:" واجهت فترة صعبة في رمضان حيث كنا نتدرب خلال فترتين، وكنت أشارك في المباريات وسط أجواء حرة ولا أستطيع الشرب بسبب الصيام.. كانت الطاقة تنخفض بشكل كبير في الفترة التدريبية الثانية ولكنني دائما كنت أصر على الصيام".

فيديو

معرض الصور