بقرار وزاري..تحديد عدد ممثلي الولايات في مجلس الشورى

بلادنا الأحد ٢٩/يناير/٢٠٢٣ ١٢:٣٢ م
بقرار وزاري..تحديد عدد ممثلي الولايات في مجلس الشورى

مسقط  - الشبيبة 

صدرت وزارة الداخلية قرارًا بتحديد عدد ممثلي ولايات سلطنة عُمان في مجلس الشورى للفترة العاشرة، حيث سيكون عدد أعضاء المجلس (90) عضوًا.

وتضمن القرار الولايات التي يمثلها عضوان اثنان في مجلس الشورى وهي مطرح والعامرات وبوشر والسيب وقريات وصلالة والبريمي ونزوى وبهلا وإزكي وسمائل وبدبد وصحار وشناص ولوى وصحم والخابورة والسويق والرستاق وبركاء والمصنعة وصور وجعلان بني بوحسن وجعلان بني بوعلي وإبراء والمضيبي وعبري.

كما شمل القرار الولايات التي يمثلها عضو واحد في مجلس الشورى وهي مسقط وطاقة ومرباط ورخيوت وثمريت وضلكوت والمزيونة ومقشن وشليم وجزر الحلانيات وسدح وخصب ودبا وبخاء ومدحاء ومحضة والسنينة ومنح والحمراء وأدم والجبل الأخضر والعوابي ونخل ووادي المعاول والكامل والوافي ومصيرة وبدية والقابل ووادي بني خالد ودماء والطائيين وسناو وينقل وضنك وهيماء ومحوت والدقم والجازر.

للمزيد من التفاصيل حول القرار عبر الرابط الآتي:

https://mola.gov.om/Download.aspx?Path=decision/19-2023.pdf

وبدأت اليوم فترة تقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة، وتستمر لغاية يوم الخميس 16 من فبراير القادم.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين الراغبين في الترشح لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة ممن تتوفر فيهم شروط حق الترشح، لتقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات (elections.om)،وذلك بعد تعبئة الاستمارة المعدة لذلك والمتوفرة في الموقع، مع إرفاق المستندات المطلوبة في تلك الاستمارة كاملة.

ودعت الوزارة المواطنين ممن أكملوا سن الـ 21 عامًا الراغبين في قيدهم وتنطبق عليهم الشروط المحددة قانونًا أن يتقدموا بطلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات (http://elections.om)، مع التأكد من أن بطاقاتهم الشخصية مزودة بنظام التصديق الإلكتروني (PKI).

كما يمكن للناخبين الراغبين في نقل قيدهم تقديم طلباتهم عبر ذات الموقع الإلكتروني للانتخابات، وذلك وفقاً للعنوان الدائم أو الحالي المدونين في البطاقة الشخصية.