الخطوط الجوية القطرية تدشّن أولى رحلاتها إلى دبلن

مؤشر الأربعاء ١٤/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
الخطوط الجوية القطرية 

تدشّن أولى رحلاتها إلى دبلن

مسقط -
رحّبت مدينة دبلن أمس الأول بالرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية القادمة من الدوحة، لتدشن بذلك رحلاتها اليومية الجديدة التي ستربط دبلن بأكثر من 150 وجهة عالمية في شبكة الناقلة القطرية العالمية. وسافر على متن الرحلة الافتتاحية الرئيس التنفيذي لعمليات الخطوط الجوية القطرية في قارة أوروبا، جوناثان هاردينج، وقد استقبله في دبلن كل من الرئيس التنفيذي لمطار دبلن، كيفن تولاند، والمدير الإداري لمطار دبلن، فينسنت هاريسون، والرئيس التنفيذي للسياحة في إيرلندا، نيال جيبونز.

واحتفالاً بهذه المناسبة الخاصة، شغّلت الخطوط الجوية القطرية الحائزة على جوائز عدة، طائرة من طراز إيرباص 350 -الجيل الجديد- إلى دبلن لتعطي الضيوف من كبار الشخصيات والإعلاميين الفرصة لتجربة هذه الطائرة الراقية. وكانت هذه المرة الأولى لإيرلندا في استقبال طائرة الإيرباص 350، إذ لاقت هذه الطائرة استحساناً كبيراً من المسافرين على متن الرحلة. وستقوم الناقلة الوطنية لدولة قطر بتشغيل طائرة من طراز بوينج 787 دريملانر على الرحلة اليومية إلى دبلن في المرحلة المقبلة، وتتألف هذه الطائرة من 22 مقعداً في مقصورة درجة رجال الأعمال و232 مقعداً في مقصورة الدرجة السياحية.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية سعادة أكبر الباكر: «إن افتتاح رحلاتنا إلى دبلن يعدّ محطة مهمة في مسيرة الخطوط الجوية القطرية. وستقوم هذه الرحلة الجديدة بتوفير المزيد من خيارات السفر للإيرلنديين إلى العديد من الوجهات عالمياً وإتاحة الفرصة لهم لتجربة خدماتنا الحائزة على تصنيف الخمس نجوم».
وأضاف سعادة الباكر: «نتطلع قدماً إلى استقبال مسافرينا الجدد على متن رحلاتنا ونقلهم من دبلن إلى الدوحة ومنها إلى شتى أنحاء العالم».
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمطار دبلن كيفن تولاند: «لا يسعني في هذه المناسبة سوى الترحيب بالخطوط الجوية القطرية والرحلات الجوية الجديدة بين دبلن والدوحة، إذ تشكّل هذه الرحلة إضافة رائعة أمام المسافرين الإيرلنديين وفرصة عظيمة لتعزيز السياحة في إيرلندا».
يُشار إلى أن الرحلات الجديدة إلى دبلن هي الأولى للناقلة القطرية إلى جمهورية إيرلندا. وسيمنح هذا الخط الجوي الجديد المسافرين الإيرلنديين وصولاً سهلاً وسلساً إلى الشرق الأوسط وآسيا وأستراليا وسيدني وهونج كونج وميلبورن والعديد من الوجهات الرائعة. وتعدّ دبلن موطناً لأكثر من 1000 شركة متعددة الجنسيات، ومن شأن الرحلة الجديد ربط المسافرين بغرض العمل أو الترفيه بشبكة الوجهات الواسعة للخطوط الجوية القطرية. وسيحظى المسافرون الإيرلنديون بالفرصة لتجربة خدمات الناقلة القطرية الشهيرة على متن الرحلات، بينما يستمتعون بتجربة النظام الترفيهي الذي يوفر أكثر من 3000 خيار ترفيهي.
وبعد تدشين الرحلات إلى دبلن، ستقوم الخطوط الجوية القطرية بإضافة العديد من الوجهات الرائعة إلى شبكة وجهاتها خلال 2017-2018، بما في ذلك أبيدجان في ساحل العاج وأكرا في غانا وكانبرا في أستراليا وشيانج ماي في تايلاند وشيتاجونج في بنجلاديش ومومباسا في كينيا ويو تاباو في تايلاند.