فريق يُسر ينظم فعالية «شركاؤنا في النمو»

بلادنا الأربعاء ١٤/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
فريق يُسر ينظم فعالية «شركاؤنا في النمو»

مسقط -
فريق يُسر التطوعي هو أحد الفرق المشاركة في مسابقة المتطوعين في رمضان، التي تطلقها الشبكة العمانية للمتطوعين «تعاون» كل عام في شهر رمضان المبارك، حيث قام الفريق بفعالية بعنوان «شركاؤنا في النمو» في مسقط جراند مول.

ويتمحور فريق يُسر حول موضوع توجيه المجتمع إلى الطريقة الصحيحة لإفطار القوى العاملة الوافدة، ويندرج من ضمن أهداف الفريق إشراك القوى العاملة الوافدة في المجال الترفيهي، بحيث أرسى الفريق فكرة جديدة من نوعها على بعض المؤسسات والشركات، والتي تتضمن برنامجا ترفيهيا للعمال، وتخصيص يوم لهم خارج ضغوطات العمل التي واجهتهم طوال العام. فالعطاء لا يكمل إلا حين تُدخل البهجة والسرور إلى تلك النفوس، التي اغتربت وتحلّت بالصبر وعدّته وشاحا لها. رعى الفعالية عضو مجلس الشورى سعادة توفيق اللواتي، والأستاذة آمنة البلوشية عضو المجلس البلدي؛ والإعلامي خلفان العاصمي؛ وعدد من مشاهير برامج التواصل الاجتماعي الداعمين لفريق يسر التطوعي. إذ قام الفريق بتعريف الحضور بطبيعة الفريق وأهدافه كما تم مناقشة مشكلة إفطار الصائم للعمال ومحاولة التوصل إلى حلول لهذه الظاهرة.
تضمنت الفعالية برنامجاً ترفيهياً شمِل مسابقات بين العمال الوافدين والمواطنين؛ إذ هدفت هذه المسابقات إلى إشراك المجتمع مع العمال الوافدين رغبة في مد جسور التواصل والتقارب بينهم.
كما أشارت قائدة الفريق حنان البلوشي إلى أن هذه المبادرة مشتركة بين فريق يُسر وشركة بصمة مسقط العقارية التي أبدت قبولاً لتبنيها فكرة إقامة فعاليات ترفيهية لموظفيها من القوى العاملة الوافدة لما فيه من جانب إيجابي مميز للعمال والذي بالتالي ينعكس على أدائهم وأخلاقياتهم في المجتمع.