تعليمية ظفار تناقش البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

بلادنا الثلاثاء ١٣/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
تعليمية ظفار تناقش البرنامج الصيفي لطلبة المدارس

صلالة -
عقدت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اجتماعا تحضيريا لإعداد وتنظيم البرنامج الصيفي لطلبة المدارس للعام 2017 المقرر تنفيذه مطلع شهر أغسطس المقبل.

ترأس الاجتماع مديرة دائرة البرامج التعليمية رئيسة اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي بالمحافظة د. فاطمة بنت أحمد فرج الغسانية، إذ تمت مناقشة عدد من المحاور الأساسية والمتمثلة في اعتماد المدارس التي سيقام بها البرنامج وأعداد الطلبة المشاركين ورؤساء تلك المراكز إلى جانب الوقوف على الخطة التنفيذية والمالية بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص. وكذلك الآلية التي ستتم بها المخاطبات الرسمية للجهات المختصة والأفراد لتجهيز المحاضرات والبرامج المراد تنفيذها.
كما تم خلال اللقاء التأكيد على توفير جميع المتطلبات حسب احتياجات المراكز الصيفية المتفق عليها وفق بنود الموازنة وتنسيق الحافلات المستأجرة لجميع المراكز الصيفية حسب العدد المطلوب من كل مركز والإشراف اليومي على تنفيذ سير عمل البرنامج.
وكانت المديرية العامة للتربية والتعليم قد أعدت التصور النهائي لإقامة البرامج الصيفية لهذا العام، والمتضمن اختيار 4 مدارس هي خولة بنت حكيم والسعادة للبنات إلى جانب مدرستي ظفار وأنس بن مالك للبنين.
ويشارك في كل مركز حوالي 120 طالبا من الصف السادس إلى الحادي عشر تنفــذ لهــم أنشطة وبرامـج ثقافيــة وعلمــية ورياضية إضافة إلى الرحلات العلمية والترفيهية.