إيران تكشف حقيقة انفجار شيراز

مزاج الأحد ٠٤/يونيو/٢٠١٧ ٠٢:٤٧ ص
إيران تكشف حقيقة انفجار شيراز

طهران - ش
ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن مسؤول محلي بمدينة شيراز، مركز محافظة فارس، جنوب إيران، قال إن الحريق الذي شب في المجمع التجاري- السكني في بلفار "نصر" بمدينة شيراز قد يكون السبب فيه تكديس مواد قابلة للاشتعال بصورة غير سليمة.
وقال المتحدث باسم منظمة الإطفاء وخدمات الأمان والسلامة في بلدية مدينة شيراز حميد رضا غلامي في تصريح أدلى به لوكالة أنباء "فارس" اليوم السبت، إن السبب في الحادث قيد الدراسة ولكن يبدو أن ظروف حفظ السلع بحجم كبير وطريقة خزن مواد قابلة للاشتعال كان لها دور في الحادث .
وأوضح أنه وبعد الاطلاع على الحادث في الدقيقة 43 بعد منتصف ليلة الجمعة – السبت حضرت 7 سيارات إطفاء بعد 3 دقائق فقط إلى مكان الحادث إضافة إلى فريقين للانقاذ من ارتفاع مع رافعة وفريق إضاء، ونظرا لانقطاع التيار الكهربائي وفريق للبحث عن احياء ووحدة للتنفس الاصطناعي ووحدة لايصال المياه، حيث شرعت على الفور بعمليات الانقاذ والاطفاء في هذا المجمع السكني – التجاري.
وأضاف أنه وبسبب تدمير السلالم، قامت وحدة الرافعة بإنقاذ الأفراد من السطح العلوي والطبقات العليا للمبنى ولم يكن هنالك لحسن الحظ اي متوف جراء الحادث فيما أصيب 37 شخصا تم نقل 15 منهم إلى المستشفى وجرت معالجة البقية في مكان الحادث.