طلاب الدبلوم يؤدون امتحاناتهم بكل سهولة ويسر.. مدير عام تربية ظفار يزور المراكز الامتحانية في المحافظة

بلادنا الخميس ٠١/يونيو/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
طلاب الدبلوم يؤدون امتحاناتهم بكل سهولة ويسر..

مدير عام تربية ظفار يزور المراكز الامتحانية في المحافظة

صلالة -
يؤدي طلاب وطالبات دبلوم التعليم العام امتحان الدور الأول للفصل الدراسي الثاني للعام 2016/‏ 2017م في أجواء هادئة ومنظمة بإشراف ومتابعة من قِبل أعضاء لجنة الاختبارات التي تقوم بشكل مستمر بزيارات لمراكز الامتحانات بهدف تذليل الصعوبات والاطمئنان على سيرها وفق اللوائح والضوابط المعمول بها.

وفي هذا الإطار قام المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار حمد بن خلفان عبدالله الراشدي بزيارة لعدد من المراكز شملت النور للتعليم الأساسي والسعيدية بصلالة إلى جانب مركزي منبع الحكمة والشعلة للتعليم الأساسي.
تخلل الزيارات الالتقاء برؤساء المراكز ومشاهدة آليات العمل في مختلف الجوانب مثل المراقبة والتحكم والخدمات التي تُقدّم للطلبة الممتحنين. كما استمع إلى ملاحظات الطلبة حول ورقة الأسئلة ودعاهم إلى عدم الاستعجال والبعد عمّا يؤثر على الأداء مثل الرهبة والقلق وذلك بقراءة السؤال بشكل جيّد ومحاولة استذكار كل ما تم تعلمه خلال الفصل الدراسي ما يسهّل عليهم أداء الامتحانات بكل سهولة ويُسر.
وبلغ عدد مراكز امتحانات شهادة دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الثاني بمحافظة ظفار (48) مركزاً موزعة على ولايات المحافظة. وتقدم إليها (4491) ممتحناً منهم (3788) طالباً وطالبة في الدراسات النظامية و(7033) دارساً ودارسة في الدراسات الحرة.
وكانت المديرية قد بدأت بالاستعدادات المبكرة لهذه الاختبارات من حيث تجهيز القاعات وتهيئتها وتوفير المتطلبات والمستلزمات كافة مع تشديدها على ضرورة توفير سبل الراحة والمستلزمات كافة الخاصة باختبارات هذا العام.
تجدر الإشارة إلى أن امتحانات دبلوم التعليم العام كانت قد بدأت يوم الثلاثاء الموافق الـ30 من مايو الفائت وتختتم في الـ14 من يونيو الجاري.