وزارة الصحة تعلن انتهاء أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة بظفار

بلادنا الاثنين ٢٩/مايو/٢٠١٧ ١٦:٢٣ م
وزارة الصحة تعلن انتهاء أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة بظفار

ظفار - ش

أعلنت وزارة الصحة متمثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار مساء أمس الأول انتهاء أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة في مرحلتها الأولى بمحافظة ظفار والتي حددت في البداية بالفترة من 14 إلى 20 من مايو الجاري .

وقد وجهت وزارة الصحة بتمديد فترة الحملة لأسبوع آخر ( 21 - 27 مايو 2017م) نظراً للإقبال العالي من قبل المواطنين والمقيمين خلال الأسبوع الأول من الحملة ولإعطاء فرصة أكبر للفئة العمرية المستهدفة 20 - 35 سنة للتحصين ضد المرض.

وفي ختام الحملة بلغت أعداد المحصنين من الفئة العمرية المستهدفة (20 - 35 سنة) 162 ألفاً و453 محصناً بنسبة وصلت إلى 84.1%، وبلغ إجمالي العمانيين 55 ألفاً و304 محصنين، وذلك من العدد المستهدف 61 ألفاً و417 مواطناً وبنسبة تغطية وصلت إلى 90.0% .

فيما بلغ إجمالي غير العمانيين المحصنين خلال الحملة 107 آلاف و149 محصناً وذلك من جملة 131 ألفاً و814 من غير العمانيين، وبنسبة تغطية بلغت 81.3% .

وستستمر جميع المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة في جميع الولايات والمؤسسات الصحية الحكومية الأخرى العسكرية والمدنية ومؤسسات القطاع الخاص التي شاركت في الحملة في تقديم التحصين لمن يرغب بذلك ممن لم يتمكنوا من أخذ اللقاح في فترة الحملة.

تجدر الإشارة إلى أن جميع المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة في جميع ولايات محافظة ظفار وبقية المؤسسات الصحية المدنية والعسكرية والخاصة استقبلت خلال فترة الحملة المواطنين والمقيمين من الفئة المستهدفة، بالإضافة إلى تسيير الفرق الميدانية التي عملت في مختلف الأحياء والتجمعات السكانية في مدينة صلالة وبقية ولايات المحافظة.