التجارة والصناعة تختتم برنامجا تدريبيا حول مهارات التواصل مع وسائل الإعلام

بلادنا الأحد ٢٨/مايو/٢٠١٧ ١٨:١٢ م
التجارة والصناعة تختتم برنامجا تدريبيا حول مهارات التواصل مع وسائل الإعلام

مسقط -العمانية

اختتمت وزارة التجارة والصناعة برنامجاً تدريبياً حول "مهارات التواصل مع وسائل الإعلام" بمشاركة (30) من مديري العموم ومديري الدوائر والوظائف الإشرافية بالوزارة واستمر لمدة 5 أيام.
رعى اختتام البرنامج سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار بوزارة التجارة والصناعة.
وهدف البرنامج التدريبي إلى التعريف بالطرق الملائمة للتعامل مع وسائل الإعلام وكيفية التحضير للظهور في الإعلام وإكساب المشاركين مهارات وأساسيات ومجالات التعامل معها، كما هدف إلى إيضاح كيفية التعامل مع المواقف الإعلامية واستثمار وسائل الإعلام، وكيفية التهيؤ لأنواع الظهور في وسائل الإعلام المختلفة وفن الالقاء.
وقال المدير العام للمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التجارة والصناعة أحمد بن محمد آل محمد إن البرنامج التدريبي يأتي ضمن خطة البرامج المعتمدة في خطة التدريب للعام 2017م، واستهدف المسؤولين الذين يتطلب عملهم التعامل مع وسائل الإعلام، وذلك لتنمية مهاراتهم وقدراتهم وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة وبناء الثقة في النفس وتعزيزها وتزويدهم بالمعرفة اللازمة في حالات التعامل مع وسائل الإعلام.
وأضاف أن البرنامج ناقش عددا من المحاور أهمها أدراك أهمية الجانب الإعلامي في تشكيل الصورة الإيجابية للمنظمة والعلاقات الاستراتيجية مع وسائل الإعلام وأنواع ومواصفات ومكونات عملية الاتصال الفعال وبراعة الاستهلال ولغة الارقام بالإضافة إلى فن الإصغاء والشخص الجيد والشخص السيء والصورة النمطية، وأنواع العرض وكيفية التواصل والتحضير. كما اشتمل البرنامج التدريبي على تمارين عملية للتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة وصياغات وتصريحات صحفية يومية.